العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ

مرسيليا أمام اختبار موناكو في الدوري الفرنسي

سيكون مرسيليا المتصدر أمام اختبار صعب عندما يحل ضيفا على موناكو الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي، فيما يسعى مطارده باريس سان جرمان حامل اللقب الى تناسي خيبة سقوطه في برشلونة عندما يحل ضيفا على غانغان في اليوم ذاته.

ويتصدر مرسيليا الترتيب بفارق نقطة فقط عن سان جرمان بعد الخسارة التي مني بها أمام الأخير (صفر-2) في المرحلة الثالثة عشرة، ما يعني أن أي تعثر له في «لويس الثاني» سيتسبب بتنازل فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا عن الصادرة.

ومن المؤكد أن مهمة الفريق المتوسطي لن تكون سهلة أمام موناكو المنتشي من تأهله الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا والساعي الى مواصلة استفاقته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد سلسلة من أربع مباريات متتالية دون فوز ما تسبب بتراجعه الى المركز السابع بفارق 12 نقطة عن ضيفه.

ويدرك مرسيليا صعوبة مهمته أمام فريق الإمارة خصوصا انه خسر مباراتيه الأخيرتين ضد موناكو ولم يذق طعم الفوز عليه في الدوري منذ 13 فبراير/شباط 2010 (2-1).

ومن جهته يسعى سان جرمان الى تناسي خيبة هزيمته الاولى هذا الموسم في جميع المسابقات على يد برشلونة الاسباني أمس الأول (الأربعاء) (1-3) في كامب نو ما تسبب بتنازله عن صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا لمصلحة النادي الكاتالوني.

ومن المتوقع أن لا يواجه فريق المدرب لوران بلان صعوبة في تخطي مضيفه غانغان القابع في المركز السادس عشر، علما بان أي تعثر قد يجعل ليون الذي يفتتح المرحلة اليوم الجمعة على أرضه أمام كاين القابع في المركز التاسع عشر، قريبا منه كونه لا يتقدم عليه حاليا سوى بفارق 4 نقاط.

كما يواجه فريق العاصمة ومرسيليا تهديدا من سانت اتيان وبوردو اللذين يمران بمرحلة جيدة وهما لا يتخلفان عن الصدارة سوى بفارق 6 و7 نقاط على التوالي.

ويحل سانت اتيان الأحد ضيفا على نيس وهو يبحث عن انتصاره الرابع على التوالي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي وتحديدا منذ سقوطه أمام تولوز (صفر-1) في 5 أكتوبر/تشرين الاول الماضي، أما بوردو الذي يحل السبت ضيفا على نانت فهو لم يخسر سوى مرة واحدة في المراحل الست الأخيرة وكانت أمام مرسيليا بالذات (1-3).

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت باستيا مع رين، ومونبلييه مع لنس، ورينس مع ايفيان، ولوريان مع متز، على أن يلتقي الأحد ليل مع تولوز.

العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً