العدد 4480 - الجمعة 12 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1436هـ

إكليستون يؤكد: إقامة سباق فورمولا في قطر شبه مستحيل

أكد البريطاني بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 أنه ليس من المرجح إقامة أحد سباقات البطولة في قطر، كما أوضح أنه لا يعتزم التخلي عن قيادته لعالم فورمولا 1 .

واستضافت قطر في السنوات الأخيرة العديد من البطولات الرياضية البارزة سواء القارية أو الإقليمية أو العالمية كما تستضيف في السنوات المقبلة عددا من البطولات الكبيرة منها بطولة كأس العالم لكرة اليد في يناير المقبل وبطولة العالم لألعاب القوى العام 2019 وبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم.

ورغم تطلع قطر إلى إضافة أحد سباقات فورمولا 1 إلى مجموعة الأحداث الرياضية التي تستضيفها، يبدو هذا ليس ممكنا في الوقت الحالي نظرا للرفض من قبل المنظمين لسباقي البحرين وأبوظبي الذين يسعون للحفاظ على سباقيهما.

وقال إكليستون في تصريح لوسائل الإعلام البريطانية في وقت متأخر من مساء أمس الأول (الخميس)، «عندما ذهبنا إلى البحرين، أبرمت اتفاقا مع المسئولين هناك».

وأضاف، في تصريحات نقلتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية ، «قالوا لي إنهم يريدون، في مقابل تقديم شيء جديد إلى المنطقة، ضمانا بألا أقيم سباقا آخر في منطقة الخليج، ووافقت... كان اتفاقا مع ولي العهد».

وأوضح «ولكن أبوظبي طلبت بعدها تنظيم أحد السباقات. وشرحت إليهم الوضع وقلت لهم: من الأفضل أن تسألوهم في البحرين. إذا رحبوا بهذا، سأرحب أيضا. وإذا لم يرحبوا، لن نستضيف سباقا آخر في المنطقة... وتوصلوا لاتفاق وهو ما حدث».

وأضاف «والآن، هذا السباق الآخر تم اقتراحه. ولهذا، سألتهم: هل يمكنكم التوصل لاتفاق سويا؟ ولكنهم لم يتوصلوا لاتفاق».

كما بدا إكليستون عنيدا بشأن مستقبله ومتشبثا باستمرار هيمنته على عالم فورمولا 1 رغم بلوغه الرابعة والثمانين من عمره.

وقال، في تصريحات نقلتها صحيفة «جارديان» البريطانية، «عندما أرى أنني لا أستطيع تقديم المزيد، سأعتزل. ولكنني لم أصل لهذه المرحلة بعد... مازلت أستمتع بما أفعله. الشيء الجيد أنني أستيقظ يوميا وأنا لا أعلم ما سيحدث. هذا يجعلني على أهبة الاستعداد».

العدد 4480 - الجمعة 12 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً