العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ

البحرين تحتضن اليوم منتدى ومعرض الأعمال الروسي الخليجي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

13 ديسمبر 2014

تستضيف البحرين، اليوم الأحد (14 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، منتدى ومعرض الأعمال الروسي الخليجي، وسط تنويه من قبل مجلس الأعمال البحريني الروسي بالفعالية التي يؤمل لها أن تفتح آفاقاً واسعة من التعاون المشترك بين قطاعات الأعمال الروسية والبحرينية.

بدوره، كشف نائب رئيس الجانب البحرينى فى مجلس الأعمال البحريني الروسي النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين جواد الحواج، عن قرب تشكيل مجلس الأعمال البحريني الروسي، معبراً عن أمله في انعقاد الاجتماع الأول للمجلس فى دورته الجديدة لمتابعة كل ما يحقق الأهداف التى تمّت بلورتها فى السابق، بما في ذلك إنشاء مركز تجاري إقليمي لروسيا فى البحرين، إنشاء مصرف بحريني روسي مشترك، وزيارة وفد تجاري بحرينى إلى روسيا.

وتعليقاً على المنتدى، قال: إن المنتدى الذي ينظم على مدى يومين، سيشهد حضور شخصيات رسمية روسية رفيعة المستوى، إلى جانب مشاركة أصحاب أعمال روس بارزين يمثلون كبريات الشركات الروسية.

ورحب الحواج بتطور علاقات التعاون المشتركة، مشيراً إلى أن زيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لروسيا عامي 2008 و2014، فتحت آفاق من التعاون والشراكة بين قطاعات التجارة والاعمال والاستثمار، الأمر الذي عززته زيارة ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أبريل/ نيسان الماضي.

وأضاف «يعكس المنتدى، اهتمام روسيا ومملكة البحرين ودول مجلس التعاون بوجه عام وحرصهم على الدفع بالعلاقات الروسية الخليجية إلى مستويات عالية تتناسب مع الإمكانات التى يزخر بها الجانبين، والتى تتوافر فى القطاعات والمجالات كافة»، معتبراً أن «المعرض الروسي سيكون فرصة ثمينة للوقوف على بعض جوانب التطور الصناعي والتجاري والإنتاجي والخدماتي والسياحي والإبداعي، وفى مجال المال والمصارف مجال النفط والغاز فى روسيا الاتحادية، الأمر الذي من شأنه أن يخلق علاقات تعاون مشترك مع قطاعات الأعمال البحرينية والخليجية».

وتحدث الحواج عن اهتمام غرفة تجارة وصناعة البحرين بتطوير العلاقات والمصالح المشتركة، ومنوهاً بدعم الحكومة بتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين حكومتي البلدين، وتحقيق الاستثمار الأمثل لمخرجات زيارتي جلالة الملك، وولي العهد إلى روسيا.

وبين أهمية الدور المنتظر من قطاعات الأعمال فى البلدين ومجلس الأعمال البحريني الروسي فى بحث الفرص المشتركة الواعدة، وبناء علاقات أكثر عمقاً، منبهاً إلى أن ما تزخر به البحرين وروسيا من مميزات وفرص فى مختلف المجالات كفيل ببناء شراكات فاعلة تخدم المصالح البحرينية الروسية.

العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً