العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ

إقبال ملحوظ على سوق المزارعين في أسبوعها الثاني

المعروضات لقيت استحساناً كبيراً من زوار سوق المزارعين
المعروضات لقيت استحساناً كبيراً من زوار سوق المزارعين

المنامة - وزارة شئون البلديات 

13 ديسمبر 2014

شهدت سوق المزارعين البحرينيين بحديقة البديع المخصصة لعرض المنتجات المحلية في أسبوعها الثاني من النسخة الثالثة إقبالاً ملحوظاً من قبل المستهلكين منذ الساعات الأولى من فتح أبواب السوق.

وتوافد آلاف المستهلكين على السوق منذ الساعة الـ 8 صباحاً حتى 12 ظهراً وسط تفاعل من قبل الزوار على شراء المنتجات بكميات كبيرة بلغت نسبتها نحو 95 في المئة من منتجات الخضراوات، مشيدين في الوقت ذاته بالمنتجات المحلية المعروضة بالسوق، والتي لاقت استحساناً كبيراً من زوار المكان ومن المشاركين فيه.

ودفعت نسبة الأسعار المتوسطة العديد من المواطنين والمقيمين إلى شراء مستلزماتهم من الخضراوات بكميات كبيرة أسفرت عن نفاد كميات كبيرة من المنتجات الزراعية لدى بعض المزارعين المشاركين في السوق قبل انتهاء الوقت المحدد، نظراً لارتفاع نسبة الحركة الشرائية والإقبال منقطع النظير على المنتجات المحلية من قبل المستهلكين من المواطنين والمقيمين.

من جانبه، قال وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة إن السوق تهدف في المقام الأول إلى دعم المزارع البحريني من خلال وجود سوق محلية متخصصة تدعم تسويق منتجاته كفكرة هذا السوق من دون النظر لتحقيق الربحية بقدر التركيز على تحقيق الانتشار على مستوى كل أرجاء مملكة البحرين، والتعريف بالمنتج الزراعي البحريني عالي الجودة.

هذا وتستمر فعاليات السوق كل يوم سبت من كل أسبوع حتى نهاية شهر مايو/ أيار 2015، حيث تفتح أبوابها أمام زوارها بدءاً من (8 صباحاً حتى 12 ظهراً).

يذكر أن سوق المزارعين تضم 34 مزارعاً بحرينياً يقومون بعرض منتجاتهم الزراعية من الخضراوات في احتفالية تسويقية وطنية تنظمها الزراعة والثروة البحرية، تماشياً مع المبادرة الوطنية لقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتنمية القطاع الزراعي.

العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً