العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ

بلدية «الشمالية» تتابع سقوط أجزاء من مبنى مخالف بالسهلة

تابعت بلدية المنطقة الشمالية الحادث الذي وقع في بناء مخالف قيد الإنشاء في منطقة السهلة والذي أدى إلى وفاة مواطن إثر سقوط أجزاء من المبنى.

جاء ذلك بناءً على توجيهات وزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

وفي بيان لبلدية المنطقة الشمالية عن هذا الحادث، أفادت البلدية أن العقار هو ملك لإدارة الأوقاف الجعفرية، حيث استأجره أحد المواطنين، وقام على اثر ذلك بعمل توسعة حيث إن الموقع عبارة عن محلات تجارية بالدور الأرضي إضافة إلى أن المتبقي من العقار عبارة عن أرض فضاء محاطة بسور، حيث قام المستأجر بإجراء توسعة في الجزء الخلفي من العقار من غير الحصول على ترخيص بناء من قبل الجهات المختصة.

وعلى إثر ذلك سارعت البلدية إلى توجيه إخطار لمستأجر العقار عن المخالفة التي ارتكبها، مع إبلاغ إدارة الأوقاف الجعفرية بهذا الشأن، كما أن البلدية قامت باستدعاء مستأجر العقار لإقرار تعهد بعدم الاستمرار بهذه المخالفة، وضرورة اصدار الرخصة المطلوبة في هذه الأحوال.

وفي هذا الشأن، تعهد المستأجر لبلدية المنطقة الشمالية بالتوقف عن البناء، على أن يقوم بالتقدم بطلب إصدار رخصة البناء وفق التشريعات المنظمة لذلك، إلا أن المستأجر لم يلتزم بما جاء بالتعهد واستمر بعملية البناء المخالف.

وفور وقوع الحادث قام فريق من بلدية المنطقة الشمالية ممثلاً في مديرة ادارة الخدمات الفنية ورئيس قسم الرقابة والتفتيش ومأمور الضبط القضائي بالتواجد في الموقع للتحقق من ملابسات الحادث، وتحديد الأسباب الفنية لوقوع الحادث بالتعاون مع وزارة الداخلية والنيابة العامة، وسيتم رفع تقرير الى النيابة العامة بالاجراءات التي اتخذتها البلدية بهذا الشأن. وفي نهاية البيان، دعت بلدية المنطقة الشمالية جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالتشريعات المنظمة بشأن إصدار رخص البناء والترميم وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

كما تقدمت بلدية المنطقة الشمالية بخالص العزاء والمواساة الى أقرباء الفقيد سائلين المولي عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً