العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ

أبرز إنجازات «التنمية»... إنشاء حضانات وأندية للأطفال والناشئة ومراكز اجتماعية

تمكنت وزارة التنمية الاجتماعية العام 2014 من تحقيق العديد من الإنجازات على عدة أصعدة، بدعم من القيادة، وتنفيذاً لأسس المشروع الإصلاحي الشامل لجلالة الملك.

وترتكز أعمال الوزارة على محوري تنمية المجتمع والحماية الاجتماعية، وذلك ضمن رؤية شاملة تعتمد الشراكة والمشاركة مع القطاعات المختلفة والمؤسسات والأفراد، وتهدف تلك الرؤية إلى تنمية وتطوير المواطن البحريني وجعله مبادراً اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، والإسهام في تحقيق التماسك الاجتماعي وتحقيق المواطنة الصالحة، وتنمية بنية العمل الاجتماعي وتحفيز أدائه والعمل على تعظيم مردوده التنموي، وتنمية القدرات والاستفادة القصوى من جميع موارد المجتمع، فضلاً بالطبع عن تحقيق الرفاهية الاجتماعية واستدامتها.

وأصدرت الوزارة دليلاً تعريفياً عن «نظام معايير ومواصفات واشتراطات دار الحضانة ومرافقها والوظائف فيها»، احتوى الدليل على عدد من المواضيع المتعلقة بإنشاء دور الحضانة وبيئة الطفل التعليمية والصحية وأمنه وسلامته وكذلك الموارد البشرية والترخيص وآليته وأنظمته وأحكامه وتم توزيعه على جميع الحضانات.

وأطلقت إدارة الأسرة والطفولة في الوزارة بالتعاون مع المنظمة الدولية لمالية الأطفال والشباب وبرعاية من بيت التمويل الكويتي فعاليات «أسبوع مالية الأطفال»، وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى تنمية الإحساس بأهمية المال وعملية الادخار. وشارك نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة والمركز العلمي البحريني التابعين للوزارة في معرض البحرين الدولي للطيران في دورته الثالثة على مدى ثلاثة أيام، وتعتبر المشاركة في معرض الطيران بجناح خاص للأطفال والناشئة من خلال نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة والمركز العلمي البحريني فرصة لتعريف الأطفال بعلوم الطيران وأسراره، إضافة إلى مساعدتهم على صنع طائراتهم الورقية الخاصة بهم.

وأعادت الوزارة تشغيل مركز المنامة الاجتماعي، وافتتحت مركز السدرة الاجتماعي الذي يأتي تنفيذاً لخطة عمل الوزارة الرامية لتحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال مراكز التنمية الاجتماعية.

العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:52 ص

      نبي نادي العاب جماعيه نسائي

      يعني وين نمارس هواياتنا وكلشي حكر للرجال فقط !!! نبي نازي نسائي ترويحي متكامل به ملاعب يد وطائره وقدم وسله وسكواش وطائره وتنس ... لاعت جبدنا من الحكره !!!

    • زائر 1 | 10:31 م

      انجازات وزارة التنمية

      من أبرز إنجازات وزارة التنمية الاجتماعية ملك مملكة البحرين حفظة الله ورعاه أصدر مرسوم ملكي بخصوص تخفيض ساعتي عمل يومياً لذوي الاحتياجات الخاصة وذالك في شهر سبتمبر مما أسعد القرار أصحاب الاحتياجات الخاصه إلا إن أوامر الملك لم تنفذ لغاية اليوم لأسباب مجهولة والله فشلتونا يا وزارة التنمية الاجتماعية وكلكم أي لاف يو

اقرأ ايضاً