العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ

«العاصمة» تحتفي بالعيد الوطني للعام الثالث تحت شعار: «أعياد الوطن تجمعنا»

احتفال محافظة العاصمة بالعيد الوطني المجيد - تصوير عقيل الفردان
احتفال محافظة العاصمة بالعيد الوطني المجيد - تصوير عقيل الفردان

احتفت كلٌّ من محافظة العاصمة وأمانة العاصمة للعام الثالث على التوالي بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين واحياء ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثية في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي العام 1783 ميلادية والذكرى 43 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية والذكرى 15 لتسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم، وذلك بتدشين احتفال شعبي على ساحل الفاتح عصر يوم أمس السبت (13 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، تحت شعار» «أعياد الوطن تجمعنا».

وفي ذلك قال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في كلمة ألقاها في الحفل إن الاحتفالات الوطنية هي مناسبة يرفع فيها كل مواطن بحريني رأسه فخراً واعتزازاً بما تحقق من إنجازات حضارية على أرضه وتحت سمائه، معتبراً هذه الذكرى يوماً تاريخيّاً مجيداً محفوراً في ذاكرة كل بحريني، راسخ في فكره ووجدانه وكيانه، كما تحكي قصة مسيرة شعب وحكمة قيادة وضعت الوطن والمواطن في أعلى سلم أولوياتها.

وقال: «مع إشراقة كل يوم جديد نجدد الحب للقائد الرمز، قطب المسيرة، وربان السفينة، ورمز عزة البحرين وسؤددها عاهل البلاد المفدى، ونؤكد الولاء لوطن صار نبضاً في عروقنا وهواء نتنفسه كل حين، وطن ننعم فيه بالأمن والاطمئنان، ونساهم كلّاً من موقعه في رفعته وازدهاره، وكلنا جنود نذود عنه بالغالي والنفيس وندافع عنه بكل ما نملك».

ورأى أن الاحتفال بالعيد الوطني المجيد هذا العام يكتسي حلة مميزة، معولاً في ذلك على تزامنه مع نجاح الانتخابات البرلمانية والبلدية التي تجاوزت نسبة المشاركة فيها 52 في المئة.

ورأى أنها استجابة شعب واعٍ لنداء الوطن، وشاهد حي على الاستعداد الكامل لخوض المرحلة الجديدة بكل تحدياتها، ودليل دامغ على مستوى الوعي والشعور المتعاظم بالمسئولية اللذين يتمتع بهما المواطن البحريني في هذا الظرف التاريخي الحساس، والتزامه بدعم المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى ورغبته الأكيدة في استكمال مسيرة التنمية والبناء والإعمار.

وأضاف «إن من حق كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة أن يعبر عن مشاعره الصادقة في هذه المناسبة العزيزة، وما إقبالكم الكبير على المشاركة في احتفال العاصمة إلا دلالة على ما تكنه نفوسكم الخيرة من معاني الحب والولاء لهذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة».

وبين أن محافظة العاصمة بذلت جهودا كبيرة من أجل إقامة هذا الاحتفال، رغبة في ادخال الفرحة والسرور على قلوب المشاركين فيه، منوها إلى أن الاحتفال بعيد الوطن والمليك، بتعاون الجهات الرسمية والأهلية تأكيد للمساعي لتدعيم أطر الشراكة المجتمعية، بما يسهم في تعميق الحس الوطني وتوحيد القلوب، وترجمة توجهات القيادة إلى واقع ملموس.

وفي ختام كلمته تقدم بالشكر إلى مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، نظير التعاون والاهتمام الذي ابداه في إقامة الحفل، معرباً عن سعادته بهذه الشراكة للسنة الثالثة على التوالي، مقدماً عظيم امتنانه إلى جميع الشركات والمؤسسات الراعية لهذا الحفل الوطني البهيج.

وبدوره، قال مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة: «إننا نحتفل في هذا اليوم تحت شعار: (أعياد الوطن تجمعنا) في ظل العهد الزاهر لسيدي صاحب الجلالة الملك المفدى الذي شهد العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، فأصبحت العاصمة المنامة بدعم من القيادة الرشيدة نموذجاً خليجيّاً في مجالات التنمية المستدامة، وتخضير المدينة، وتحسين البيئة وتقديم أفضل الخدمات لأهالي العاصمة، وهذا لم يتحقق إلا بشراكة مجتمعية شاملة».

ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات الى القيادة وشعب البحرين، داعياً المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على قلوب الجميع أعواماً عديدة، والعمل على مواصلة مسيرة العطاء وتحقيق كل ما فيه خير وصلاح لمملكة البحرين وشعبها العزيز.

كما وجه في ختام كلمته شكره وتقديره إلى محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة نظير تعاونه ومشاركته للسنة الثالثة على التوالي في إقامة احتفال المحافظة والأمانة، معرباً عن خالص امتنانه لجميع الداعمين من وزارات الدولة والشركات الخاصة لمساهمتهم ودعمهم لهذا الاحتفال.

هذا وشهد الحفل عدداً من الفقرات و المفاجآت وجوائز عديدة وثمينة خصصت للحضور، منها السحب على سيارة (بيجو) مقدمة من شركة استثمارات الزياني في بادرة هي الأولى من نوعها في احتفالات البلاد بالعيد الوطني، الى جانب أوبريت غنائي ومسرح، فرقة العرضة الشعبية، فرقة الموسيقى التابعة لوزارة الداخلية، ألعاب نارية و خيمة مخصصة للجمهور.

العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:33 ص

      عنتر زمانه

      عجل المنذر بن ساوي وين وده الرساله لنشر الاسلام في البحرين من الرسول صل الله عليه واله في بحرين غير هذه البحرين

اقرأ ايضاً