العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ

بايرن ميونيخ يضمن لقب بطل الذهاب في «البوندسليغا»

ضمن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين لقب بطل الذهاب (الخريف) في الدوري الألماني لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه اوغسبورغ مفاجأة الموسم الحالي 4-صفر أمس (السبت) في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 39 نقطة وبات يتقدم قبل مرحلتين من نهاية الذهاب بفارق 10 نقاط على مطارده فولفسبورغ الذي يستقبل غدا في ختام المرحلة بادربورن الوافد الجديد.

على ملعب «اس جي ال» ارينا وأمام أكثر نحو 31 ألف متفرج، بدأت المباراة بحذر خصوصا من أصحاب الأرض وكانت أول فرصة في الدقيقة 23 من عرضية عالية أرسلها الهولندي اريين روبن وتابعها باستيان شفاينشتايغر برأسه امسكها الحارس الكسندر مانينغر.

ورد اوغسبورغ سريعا وبالطريقة ذاتها بعرضية عالية من الجهة اليمنى ومتابعة من توبياس فيرنر بين يدي الحارس مانويل نوير (27).

وفي الشوط الثاني، حقق بايرن ميونيخ في دقيقتين ما عجز عنه طوال الشوط الاول فسجل هدفين أولهما من ركلة حرة نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها المغربي مهدي بنعطية برأسه في الشباك (58).

وفي الدقيقة 59، عكس سيباستيان روده كرة خلفية من الجهة اليسرى وصلت الى روبن خارج المنطقة أطلقها قوية بيسراه فأصابت القائم الأيمن وتحولت الى داخل المرمى.

وكرت سبحة الأهداف فأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمساعدة من شفاينشتايغر (68)، وسجل روبن الهدف الثاني الشخصي والرابع للفريق البافاري بسيناريو هدفه الاول بعدما تلقى كرة من روده أودعها الشباك (71) رافعا رصيده الى 8 أهداف هذا الموسم.

وعلى ملعب فلتينس ارينا وأمام نحو 62 ألف متفرج، فشل شالكه في احتلال المركز الثالث مؤقتا بسقوطه أمام ضيفه كولن 1-2.

ووضع النيجيري انطوني اوجاه الضيوف في المقدمة في بداية الشوط الثاني مستفيدا من تمريرة يانيك غيرهارد (46).

وقطع كولن الطريق أمام شالكه للتعويض بإضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من بينيديكت هوفيديس ضد البولندي بافل اولكوفسكي نفذها بنجاح ماتياس ليمان (67).

وقلص شالكه الفارق في الدقائق الأخيرة بواسطة ليروي سانيه الذي تلقى كرة عرضية من الياباني اتسواتا اوتشيدا تابعها برأسه في شباك تيمو هيم (85).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، تابع بوروسيا دورتموند وصيف البطل وصاحب أسوأ بداية في تاريخه نتائجه المخيبة ومني بخسارته التاسعة (مقابل 4 انتصارات وتعادلين) أمام مضيفه هرتا برلين صفر-1.

وأنهى هرتا برلين الشوط الاول متقدما بهدف حمل توقيع يوليان شايبر الذي تابع كرة وصلته النروجي ساكييلبريد (43).

وكان دورتموند انتقل الى المركز الرابع عشر وتخلى عن المركز الأخير بفوزه في المرحلة السابقة على هوفنهايم 1-صفر.

وعلى ملعب فيزر شتاديون وأمام نحو 41 ألف متفرج، تفادى فيردر بريمن الهزيمة في الدقائق الأخيرة وخرج متعادلا مع ضيفه هانوفر 3-3.

وافتتح هانوفر التسجيل مبكرا بمتابعة للارس شتيندل من زاوية ضيقة (12).

وأدرك فيردر بريمن بعد حصوله على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها بنجاح النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (36).

وفي الشوط الثاني، تقدم فيردر بريمن بواسطة الألماني من أصل انجليزي ملفين لورنزن اثر تمريرة من فين بارتلز (55).

ورد الاسباني خوسيلو بهدف التعادل بعد أن استثمر تمريرة الياباني هيروشي كيوتاكي (62)، وسجل الأخير الهدف الثالث للفريق الزائر من ركلة حرة (64).

وأبى فيردر بريمن الخروج خاسرا، وأدرك التعادل بواسطة دافي شيلكه بعد عرضية من المدافع الاسباني اليخاندرو غالفيز (88).

وعلى ملعب ماغه سولر وأمام 40 ألف متفرج، تعادل فرايبورغ مع ضيفه هامبورغ صفر-صفر.

وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول بفوز صعب لهوفنهايم على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-2، وتختتم اليوم فيلعب باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ الثاني مع بادربورن الوافد الجديد.

العدد 4481 - السبت 13 ديسمبر 2014م الموافق 20 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً