العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

مسئول روسي يدعو لتعزيز العلاقات الاستثمارية مع دول الخليج

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 ديسمبر 2014

أكد نائب عمدة موسكو لشئون سياسة التخطيط العمراني والبناء مارات خوسنولين، أن هناك فرصاً كبيرة متاحة أمام المستثمرين الخليجيين ليصبحوا جزءاً من مدينة ديناميكية سريعة النمو، في إشارة منه إلى التغييرات الكبيرة التي تشهدها المشاريع العمرانية في مدينة موسكو، التي أصبحت أكثر جاذبية للعيش والاستثمار مع بناء طرق ومدارس وعيادات ومستشفيات جديدة، الأمر الذي أثّر بشكل إيجابي على تطور مكانة العاصمة الروسية فيما يتعلق بعدد من المؤشرات الاجتماعية والبنية التحتية.

وجاءت كلمة خوسنولين على هامش منتدى موسكو العمراني، الحدث السنوي البارز الذي يناقش الفرص والتحديات التي تواجه المدن الكبرى حول العالم، الذي اختتم أعماله أمس الأحد (14 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في العاصمة الروسية، بعدما حلت موسكو في المرتبة الثانية في التصنيف العالمي لمدن «مجموعة الاقتصادات الناشئة السبع» (المجموعة الناشئة 7 أو E7) الذي أعدته مؤسسة «برايس ووترهاوس كوبرز».

ويجري القيمون على الدراسة العالمية «من موسكو إلى ساوباولو» تقييماً سنوياً حول تطور المدن الكبرى في الاقتصادات الناشئة السبع الأسرع نمواً: الصين، والهند، والبرازيل، وروسيا، والمكسيك، وأندونيسيا، وتركيا.

وعقب الكشف عن هذه النتائج، أشاد خوسنولين بأداء المدينة مسلطاً الضوء على فرص تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع دول الخليج. وقال خوسنولين: «عززت موسكو مكانتها بين مدن العالم الكبرى، حيث حلت في المرتبة الثانية بعد بكين ضمن تصنيف مدن الاقتصادات الناشئة السبع الأضخم في العالم محرزةً تقدماً كبيراً عن نتائج العام الماضي».

وكانت «برايس ووترهاوس كوبرز» قد أصدرت العام الماضي تصنيفاً مشابهاً لمستوى جودة الحياة في 30 مدينة حلت موسكو بينها ضمن المراتب العشرة الأولى مع أكبر عدد من مشاريع الإنشاءات الاستثمارية (متقدمةً على بكين، وهونج كونج، وشانغهاي، ونيويورك)، وحلت المدينة كذلك في المرتبة السابعة على صعيد الاستثمارات الأجنبية.

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً