العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

«البورصة» تصدر ورقة استشارية حول «سوق البحرين الاستثمارية»

أعلنت بورصة البحرين أمس الأحد (14 ديسمبر/ كانون الأول 2014)عن إصدار ورقة استشارية حول «سوق البحرين الاستثمارية» على موقعها الإلكتروني، بغرض الاطلاع على مرئيات الشركات الاستشارية والقانونية وكذلك الوسطاء ومدراء المحافظ حولها قبل البدء في التطبيق وإطلاق سوق البحرين الاستثماري.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة إن سوق البحرين الاستثمارية هي إحدى المبادرات التي تساهم البورصة من خلالها في تطوير قطاع رأس المال في مملكة البحرين، وذلك في إطار تنفيذها لخطتها الاستراتيجية.

وأضاف أن البورصة تعمل على إطلاق هذا السوق خلال بداية العام القادم بغرض إيجاد آلية تمويل للشركات والمشروعات سريعة النمو سواء في مملكة البحرين أو في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال توفير بيئة مناسبة لهذه الشريحة من الشركات للاستفادة من الفرص التي توفرها خلال مشاركة هذه الشركات للمستثمرين في المخاطر وفرص الربحية.

وأوضح الشيخ خليفة أن البورصة ومن أجل إنجاح مبادرة «سوق البحرين الاستثماري» قامت بالتنسيق مع العديد من المؤسسات المحلية ذات العلاقة مثل تمكين وبنك البحرين للتنمية من أجل توفير حلول قانونية وفنية ومالية تتيح لأوسع شريحة من الشركات البحرينية التي تنطبق عليها الشروط المطلوبة لتقديم طلباتها لإدراجها في «سوق البحرين الاستثماري».

وأعرب الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين عن تفاؤله بقدرة هذا السوق على استقطاب العديد من الشركات البحرينية والخليجية، خصوصاً في ظل التسهيلات المتعددة التي توفرها بورصة البحرين للشركات.

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً