العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

بنك «البركة» البحريني يعتزم الاستثمار في المغرب بـ 50 مليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 ديسمبر 2014

كشف بنك «البركة» البحريني، المتخصص في المنتوجات المالية الإسلامية، قرب دخوله السوق المالية للمغرب فعلياً من خلال فرع جديد لمجموعته، قال إنه سينطلق باستثمار يقارب الخمسين مليون دولار.

وبحسب شبكة «الأندلس» الإخبارية، قال المدير التنفيذي للبنك عدنان أحمد يوسف، إن اتصالات متقدمة تجري بين مؤسسته وبين السلطات المغربية من أجل تأسيس بنك إسلامي، بشراكة مع مؤسسات بنكية مغربية رفض الكشف عنها.

وأضاف أنه بعد مصادقة البرلمان المغربي على قانون يجيز إحداث بنوك إسلامية، بات من المؤكد خروج مشروع فرعه المغربي إلى الوجود خلال العام 2015. وتوقع مدير المؤسسة المتخصصة في المعاملات المالية الإسلامية انطلاق المشروع بفتح عشر وكالات بمختلف أنحاء المغرب، قبل تطوير حضوره في وقت لاحق. وكان بنك البركة التركي للمشاركات، أحد الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية، قد أعلن عن تحقيق زيادة مميزة في صافي دخله، حيث ارتفع بنسبة 21 في المئة للتسعة الأشهر الأولى من العام 2014 بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

ومجموعة البركة المصرفية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر «البركة» من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم، حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى نحو مليار شخص في الدول التي تعمل فيها.

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً