العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

توسعة مطار البحرين بملياري دولار ليستوعب 13.5 مليون راكب بالسنة

محمد يوسف بن فلاح
محمد يوسف بن فلاح

يستعد مطار البحرين الدولي لعملية صيانة شاملة خلال السنوات الخمس المقبلة، ويتوجه نحو تحسين مستوى مرافقه وتوسيع قدرته على استيعاب الركاب من خلال برنامج لتحديث المطار. وسينطوي العمل على إعادة تطوير شاملة لمطار البحرين الدولي لتعزيز سعة نقل الركاب والبضائع. وقدرت كلفة التحسينات بنحو ملياري دولار، وما أن يتم استكمالها، سيتم تعزيز سعة نقل الركاب ليستوعب 13.5 مليون راكب في السنة مع زيادة في حركة الشحن.

وسيتم تنظيم منتدى مطارات البحرين الدولية وتنمية الطيران لإمدادات المطار، ومعرض أعمال للخدمات والتكنولوجيا من قبل ارابيان ريتش بالتعاون مع شركة مطارات البحرين، وذلك في الأول والثاني من شهر أبريل/ نيسان 2015؛ ما يوفر لأصحاب المصلحة في قطاع الطيران منصة للربط الشبكي وتبادل المعلومات.

ويعقد الحدث بالتزامن مع «معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبضائع والخدمات اللوجستية»، وسيتيح هذا الحدث الفرصة لاستعراض حالة ترابط إقليمي لا مثيل لها في البحرين باعتبارها مركزاً رئيسياً للخدمات اللوجستية مع أوثق روابط برية وبحرية وجوية في المنطقة، وهذا سيجعل من البحرين مكاناً جذاباً من الناحية الاستراتيجية للوصول إلى 1.5 تريليون دولار من سوق الخليج العربي.

وقال المدير التنفيذي لشركة «مطار البحرين» محمد يوسف بن فلاح: «تماشياً مع الجهود الرامية لشركة مطار البحرين إلى الارتقاء بإمكانيات خدمات الطيران والخدمات اللوجستية في مملكة البحرين، فإنه يسرنا أن نؤكد دعمنا لمنتدى تطوير مطار البحرين الدولي بالتزامن مع معرض الشرق الأوسط للبضائع والخدمات اللوجستية، ونحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن الحدث سيدعم نمو بنية النقل التحتية في مملكة البحرين».

وقطاع الطيران والخدمات اللوجستية آخذ في الاتساع بسبب الاستثمارات الضخمة في توسيع المطارات والتطويرات الجديدة اللازمة لاستيعاب النمو في الحركة الجوية في المنطقة. وسيشارك في المؤتمر المتزامن متحدثون بارزون من مطارات دبي وأبوظبي والكويت والمملكة العربية السعودية ، وهم رواد في المنطقة في مجال استثمارات المطارات، والتي تلعب دوراً استراتيجياً في توسيع قطاع الطيران. وسيركز الحدث أيضاً على التطورات الإقليمية للمطار والخدمات اللوجستية مع صناع القرار مستغلين المعرض في استكشاف ووضع اللمسات الأخيرة لصفقاتهم وإمداداتهم ما يوفر آفاق نمو تجاري هائلة للمشاركين في المعرض على مستوى العالم.

وأضاف بن فلاح «سنستغل مناسبة الحدث لاستكشاف تقنيات ومنتجات وخدمات جديدة لدعم برامج التنمية لدينا، وسنوفر فرصةً متميزةً لشركات الخدمات اللوجستية لاستكشاف فرص الأعمال في المملكة وفي المنطقة معاً».

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:21 ص

      غريب

      مطار الشيخ عيسى ومطار الي صوب المطار شفايدتهم بالضبط

    • زائر 4 | 7:02 ص

      أنتون بس عدلوا الله يعزكم الحمامات و كافي

      قاشي ابو ثمان ربيات

    • زائر 3 | 4:51 ص

      جديد افضل

      مطار جديد في موقع آخر بعيد عن المساكن أفضل

    • زائر 2 | 2:46 ص

      شبعنا من الكلام

      شبعنا من كثر ماتعيدون وتزيدون في مشروع ترقيع مطار البحرين بهذا المبلغ الضخم من غير أن نرى أي نتيجة على أرض الواقع ويبقى السؤال الأزلي منذ عام 2005 ونحن نسمع بهذا المشروع فمتى ياترى يبدأ العمل. حتى معرض الطيران السابق سمعنا ببعض العقود المخجلة من تغيير سجاد المطار وتغيير الجسور الهوائية للطائرات إلا أننا حتى هذه الأمور لم تعد حبر على ورق ونصيحتي للمسئولين إذا لم يكونوا على قدر كلمتهم نرجوا منهم عدم إعادة إسطوانتهم المشروخة بتوسعة المطار.

    • زائر 1 | 11:41 م

      مطار جديد

      بسنا ترقيع

اقرأ ايضاً