العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

«A.M.BEST» تمنح شركة البحرين الوطنية للتأمين تصنيف (BBB+)

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 ديسمبر 2014

أكدت شركة أ. إم. بيست «A.M. Best» منحها تصنيف القوة المالية B++ (جيد)، وتصنيف ائتمان الإصدار «bbb+» لشركة البحرين الوطنية للتأمين ش.م.ب، وتشير المعطيات إلى أن التقييمين كليهما سيكونان مستقرين.

ويعكس هذا التصنيف الأداء العام القوي لشركة البحرين الوطنية للتأمين ومستوى قوة تعديل الرسملة في ضوء المخاطر والامتياز في الريادة المحلية.

وتمكنت شركة البحرين الوطنية للتأمين من المحافظة على تحقيق نتائج تشغيل قوية وإيرادات بلغت ثلاثة ملايين دينار بحريني (9 ملايين دولار أميركي) في العام 2013، مدعومة بربحية فنية متقدمة ومعدل خسارة 58.40 في المئة (مقابل 60 في المئة في 2012). وتشير النتائج غير النهائية إلى أن الشركة يحتمل أن تحافظ على ربحية قوية في نشاط التأمين خلال العام 2014، مدفوعة بقدرتها على المحافظة على معدلات ربح من محفظة التأمين على السيارات فيما تزداد نسبة المخاطر التجارية في السوق المحلية التي تستفيد من العائدات العالية المتحققة من إعادة التأمين.

يشار إلى أن القرار الاستراتيجي بالتركيز على السوق المحلية يعكس رغبة الشركة في تنمية قدرتها ونطاق عملها في النواحي التي تملك فيها خبرة واسعة والسعي للاستفادة من الزيادة المتوقعة في مشاريع البنية التحتية الحكومية. وعلى رغم نسبة الأرباح العالية التي تقوم الشركة بتوزيعها، فمن المتوقع أن يظل تعديل الرسملة في ضوء المخاطر قوياً، مستفيداً من انخفاض الاقتراض للاكتتاب والتصنيف الجيد لعدد من شركات إعادة التأمين.

ومن المحتمل أن ترتفع حركة التصنيف الإيجابي من أنشطة تنمية وتنويع أعمال الشركة، مع المحافظة على تعديل جيد للرسملة في ظل المخاطر وأداء تشغيل عال. وقد يحدث تصنيف سلبي للشركة نتيجة للتدهور الملحوظ والمتواصل في أداء التأمين أو هبوط جوهري في تعديل الرسملة في ضوء المخاطر.

والأسلوب المنهجي المتبع في تحديد هذه التصنيفات هو أسلوب تصنيف الائتمان لدى شركة أ. إم. بيست لأنه يوفر شرحاً شاملاً لعملية التصنيف المتبعة في شركة أ. إم. بيست ويحتوي على معايير تصنيف مختلفة تستخدم في عملية التصنيف.

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً