العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

تأييد الحبس سنة لمتجمهر بالنويدرات

أيدت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثانية، الحكم الصادر على مستأنف أدين بالتجمهر وحيازة عبوات مولوتوف وذلك لمدة سنة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين أنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس والأموال للخطر وأحالتهم للمحكمة التي قضت في أول درجة بالحبس لمدة سنة مع النفاذ.

تتحصل وقائع القضية في ورود بلاغ إلى غرفة العمليات الرئيسية بتاريخ 23 يوليو/ تموز 2014، مفاده قيام مجموعة من الخارجين على القانون بالتجمهر في منطقة النويدرات وعندما توجهت قوات حفظ النظام إلى موقع البلاغ شاهدت المتجمهرين وقامت بالتعامل معهم بتفريقهم باستعمال الغاز المسيل للدموع، فيما قام المتجمهرون بإلقاء عبوات المولوتوف على رجال الشرطة ولاذوا بالفرار من المكان. تم عمل تحريات دلَّت على المتهم «المستأنف» وآخرين، وفي التحقيقات اعترف المستأنف بأنه في يوم الواقعة تلقى رسالة نصية من أحد المتهمين تطلب منه التوجه إلى مسجد الشيخ في المساء، وعندما توجه إلى المكان شاهد بقية المتهمين ونحو 30 آخرين ملثمين ويحملون عبوات المولوتوف، ثم توجهوا إلى قوات الأمن وقاموا بمهاجمتها ولاذوا بالفرار.

لكن الحكم لم يصادف قبولاً لدى المتهم فطعن عليه بالاستئناف وحكمت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع، برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً