العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ

اجتماع خبراء من إيران وأميركا بشأن «الملف النووي»

بدأ عصر أمس الإثنين (15 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في جنيف اجتماع بين خبراء أميركيين وإيرانيين بشأن الملف النووي الإيراني وفق ما أفاد مصدر دبلوماسي أميركي.

وقال الدبلوماسي «بإمكاني التأكيد أن المحادثات قد بدأت» لكنه رفض تقديم المزيد من التفاصيل.

ويفترض أن تستمر المباحثات إلى الثلثاء عشية استئناف المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والدول الكبرى في جنيف.

ومن الجانب الإيراني أفادت صحف طهران عن مشاركة نائب وزير الخارجية عباس عراقجي يرافقه المستشار في الوزارة داوود محمديان ومسئولان من المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية.

ووصلت مساعدة وزير الخارجية الأميركي وندي شرمان وفريق المفاوضين الأميركيين أمس الى جنيف.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن مساعدة وزيرة الخارجية الأوروبية هيلغا شميد «ستنضم إلى قسم من المباحثات الثنائية» بين الولايات المتحدة وإيران. كما سبق وأعلنته طهران والاتحاد الأوروبي تعقد الدول الكبرى في مجموعة خمسة زائد واحد (الولايات المتحدة روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) مع إيران والاتحاد الأوروبي في جنيف في 17 ديسمبر اجتماعاً متعدد الاطراف في اطار المباحثات الدولية بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ويفترض أن تنطلق هذه الجولة الجديدة من المحادثات على مستوى المدراء السياسيين وحضور وزراء الخارجية مثل جون كيري وكبيرة المفاوضين الأوروبيين كاثرين أشتون ليس مقرراص.

العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً