العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ

ناصر بن حمد ينقل التوجيهات الملكية بإنشاء مستشفى متخصص في الطب الرياضي

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

15 ديسمبر 2014

رفع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات الى القيادة الرشيدة بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني وعيد جلوس عاهل البلاد المفدى داعيا المولى عز وجل أن يعيد هاتين المناسبتين الوطنيتين على البحرين أعواما عدة وان يمتعنا بنعمة الأمن والأمان.

جاء ذلك لدى افتتاح سموه أعمال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية الذي عقد صباح أمس (الاثنين) بمقر اللجنة بضاحية السيف.

كما انتهز ناصر بن حمد هذه المناسبة لتهنئة كل من عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بمناسبة فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام والشيخ خالد بن عبدالله ال خليفة بمناسبة فوزه بمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية متمنيا لهما النجاح والتوفيق.

بعدها اطلع سموه المجلس على توجيهات عاهل البلاد المفدى بإنشاء مستشفى متخصص بالطب الرياضي من خلال الشراكة مع المراكز الدولية المتقدمة في هذا المجال.

كما وجه الى الاهتمام بالسياحة الرياضية بما يواكب سياسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة في استضافة الفعاليات والمنافسات الرياضية.

بعدها ناقش المجتمعون البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الرابع بعد اعتماد محضر الاجتماع الثالث للمجلس واستعرضوا معا مشروع ميزانية اللجنة الأولمبية للعامين القادمين وتقرر إرجاء المشروع لحين إعلان الميزانية العامة للدولة حتى يكون المشروع أكثر دقة.

كما تم استعراض التقارير المقدمة من الأمين العام للجنة الأولمبية والمتعلقة بالأنشطة والفعاليات التي تمت خلال الفترة الماضية وأشاد الحضور بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة معربين عن شكرهم وتقديرهم لهذه الجهود.

واطلع المجتمعون على خطط وبرامج عمل اللجان الفرعية للجنة الأولمبية ووجهوا الى أهمية تفعيل دور هذه اللجان بعد استكمال تسمية أعضائها.

ومن جانبه، استعرض الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الخطوات التي تم اتخاذها بشأن اعتماد النظام الأساسي للجنة الأولمبية البحرينية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية واطلع الحضور على الكتاب الوارد من اللجنة الأولمبية الدولية بتأكيد اعتماد النظام الأساسي للجنة، كما اطلع الحضور على محضر الاجتماع الأخير للجمعية العمومية للجنة الأولمبية والمقترحات المقدمة من بعض الاتحادات الرياضية وتقرر مواصلة التواصل مع الاتحادات المعنية.

وأشاد المجلس بالإنجازات التي حققتها البحرين في المجال الرياضي ميدانيا وإداريا إذ بلغت الحصيلة الإجمالية لعدد الميداليات 264 ميدالية ووجه المجلس لمضاعفة الجهود للمحافظة على هذه المكاسب وتحقيق المزيد من الإنجازات وإبرازها بشكل اكبر. واطلع المجتمعون على مسودة مشروع اللائحة الموحدة لشئون التدريب والمدربين في المجال الرياضي وتقرر رفع المسودة للمزيد من الدراسة وإعادة تقديمها في الاجتماع القادم.

واستعرض المجلس عددا من البرامج والمقترحات المتعلقة بالاستفادة من الأكاديميات والمراكز العلمية الرياضية في مجال تطور الإدارة الرياضية وعلوم التدريب وتقرر فتح قنوات التواصل مع المزيد من هذه الهيئات المتقدمة في هذا المجال، وفي هذا الصدد استعرض المجلس طلب مركز لندن لعلاج العظام والعضلات العمل في البحرين بالشراكة مع المركز الوطني للطب الرياضي وتقرر التواصل معهم وإعداد تصور شامل عن هذا المشروع.

وفي ختام الاجتماع قام سمو الشيخ ناصر بقطع الكعكة التي أعدتها اللجنة الأولمبية بمناسبة العيد الوطني المجيد الثالث والأربعين.

العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً