العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ

إسبانيا تعتقل 7 أشخاص متهمين بتجنيد نساء لتنظيم «داعش»

انضم الكثير من الأوروبيات لتنظيم «داعش» في سورية والعراق - reuters
انضم الكثير من الأوروبيات لتنظيم «داعش» في سورية والعراق - reuters

قالت وزارة الداخلية الإسبانية أمس الثلثاء (16 ديسمبر/ كانون الأول 2014) إن جهازي الشرطة الإسبانية والمغربية اعتقلا سبعة أشخاص في إطار حملة أمنية مشتركة للقضاء على أي جهود محتملة لتجنيد نساء لدعم مقاتلي الدولة الإسلامية (اعش) في العراق وسوري. وتصارع إسبانيا مع عدد من الدول الأوروبية لوضع حد لموجة التطرف بين مواطنيها الشباب المسلمين وردعهم عن التحول إلى جهاديين في العراق وسورية؛ خوفاً من أن يعودوا لينفذوا عمليات على أرض الوطن.

وقالت الوزارة في بيان إن أربع نساء ورجل اعتقلوا في برشلونة وفي جيبي سبتة ومليلية الإسبانيين في شمال إفريقيا في حين اعتقل رجلان في بلدة فنيدق المغربية على مقربة من سبتة في إطار العملية الأمنية عينها.

وأشارت الوزارة إلى أن المعتقلين السبعة اتهموا بتكوين شبكة للعثور على نساء وتجنيدهن وإرسالهن إلى سورية والعراق لحساب تنظيم «داعش».

وقالت متحدثة باسم الوزارة إنها لا يمكن أن تحدد ما إذا كانت أي من النساء قد جندت للقتال في صفوف التنظيم المتشدد الذي استولى على مساحات واسعة من العراق وسورية في الصيف الماضي ما استوجب شن غارات جوية على مواقعه من تحالف عسكري تقوده الولايات المتحدة.

وانضم عدد من النساء الاوروبيات في الفترة الماضية إلى صفوف «داعش» في سورية والعراق لتصبحن زوجات للجهاديين.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي اعتقلت الشرطة الإسبانية تسعة أشخاص يشتبه في انضمامهم إلى خلية عسكرية على صلة بتنظيم «داعش» في مليلية على الساحل الشمالي لإفريقيا.

العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً