العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ

فولفسبورغ يكمل إجراءات ضم الصيني تشانغ

أكمل نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم إجراءات ضم لاعب خط الوسط الصيني الدولي تشانغ شي تشي من نادي بكين جوان، إذ قام النادي الألماني بتقديم لاعبه الجديد أمس (الثلثاء).

وقال تشانغ خلال تقديمه رسميا في مؤتمر صحافي: «إنه شرف عظيم بالنسبة لي أن ألعب مع نادي فولفسبورغ».

وشهد اللاعب الشاب (23 عاما) مباراة فولفسبورغ الأخيرة بالدوري الألماني (بوندسليغا) عندما تعادل 1/1 مع ضيفه بادربورن من المدرجات الأحد.

ووقع تشانغ عقدا مع وصيف الدوري الألماني بالموسم الحالي يمتد للعام 2017 بعدما دفع هذا الأخير 750 ألف يورو (930 ألف دولار) للنادي الصيني للحصول على خدمات لاعبه.

وقال الرئيس التنفيذي لفولفسبورغ كلاوس ألوفس: «إنه لاعب سيساعدنا على المدى البعيد».

وكانت الصفحة الرئيسية لموقع فولفسبورغ على الإنترنت تم إطلاقها باللغة الصينية للمرة الأولى أمس الأول (الاثنين)، ولكن مدرب الفريق دييتر هيكينغ نفى أن يكون ضم تشانغ قد تم لأغراض تسويقية.

وقال هيكينغ: «دائما ما أقرأ أنه وسيلة تحايل دعائية... هراء، إنه ليس وسيلة تحايل».

وينضم تشانغ إلى باقي زملائه في فولفسبورغ في يناير/ كانون الثاني المقبل ولكنه بوسعه الانضمام إلى المنتخب الصيني خلال بطولة الأمم الآسيوية المقبلة التي تستضيفها أستراليا في الفترة ما بين التاسع و31 يناير.

ولعب تشانغ عشر مباريات دولية مع منتخب الصين سجل خلالها هدفين.

ولا يوجد أي لاعبين صينيين آخرين بالبوندسليغا في الوقت الراهن، ولكن تشانغ سيسير هناك على خطى مواطنيه هاو جونمين (شالكه) وشاو جيايي (1860 ميونيخ وإنيرجي كوتبوس) ويانغ تشين (آينتراخت فرانكفورت).

العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً