العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ

24 ساعة تفصلنا عن انطلاق المؤتمر العلمي الرياضي

24 ساعة تفصلنا عن انطلاق المؤتمر العلمي العالمي الـ56 والذي يقام هذا العام تحت شعار «نحو بناء نظام رياضي عالمي جديد» وبرعاية الممثل الشخصي لعاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة مع جامعة البحرين والمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح في الفترة 18- 21 ديسمبر/ كانون الاول الجاري.

وسيشارك في هذا المؤتمر أكثر من 250 شخصية دولية في مجال التربية الرياضة والبدنية، يتقدمهم الرئيس الفخري للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح البروفيسور الكوري الأصل- الأميركي الجنسية دانك يانك، ورئيس المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح عادل النشار، والبروفيسور الأميركي لي لي جي المتخصص في علوم الحركة وفيسيولوجيا الرياضة بجامعة مينيسوتا الأميركية، والياباني هاشيرو هاتانو المتخصص في علوم الحركة وصاحب نظرية 10 آلاف خطوة كمعدل للياقة البدنية.

وسيشهد هذا المؤتمر طرح العديد من البحوث والاطروحات الجديدة الخاصة بالتربية البدنية والرياضية، والذي سيكون لها التأثير الإيجابي في تطوير المجال العلمي الرياضي على المستوى الدولي.

وكانت اللجنة التنفيذية قد أنهت كافة التحضيرات والتربيات الخاصة بإقامة المؤتمر. وشهد يوم أمس وصول 8 شخصيات دولية مشاركة بالمؤتمر تتقدمهم الأمين العام للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح المصرية ماجدة الشاذلي، ورئيس لجنة الرياضة والحركة الأولمبية المصري فاروق عبدالوهاب، المصرية إخلاص محمد، والمصرية منى عبدالستار، والمصرية آمنة فاضل محمود، والعراقي عبدالجبار محسن، والعراقي عباس حسن جواد، والعراقية جنان نيروز. ومن المتوقع أن يصل إلى البلاد اليوم 100 شخصية علمية، كما من المتوقع أن يصل إلى البلاد يوم غد (الخميس) الرئيس الفخري للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح البروفيسور الكوري الأصل- الأميركي الجنسية دانك يانك.

وتحول فندق كراون بلازا، والذي سيستضيف المؤتمر العلمي العالمي الـ56 في الفترة 18- 21 ديسمبر الجاري إلى خلية نحل. إذ شهد مقر إقامة المؤتمر يوم امس تواجد أعضاء اللجنة التنفيذية للمؤتمر يتقدمهم رئيس اللجنة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر وكذلك أمين عام المؤتمر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية خالد العلوي، للوقوف على التحضيرات الخاصة بحفل الافتتاح.

كما اجتمع رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمؤتمر مأمون الخطيب ورئيس لجنة حفل الافتتاح والختام سيما الخراز بالمتطوعين والمتطوعات الذين سيساهمون في تنظيم المؤتمر والذين بلغ عددهم عشرين متطوعا ومتطوعة ينتمون إلى جامعة البحرين حيث وزعت اللجنة مهام العمل على المتطوعين المشاركين.

وقد تم تحديد 5 قاعات لاستقبال ورش العمل والمحاضرات التي سيشهدها المؤتمر العلمي العالمي الـ56. وسيتم إقامة حفل افتتاح المؤتمر بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا، والتي ستتحول بعد ذلك إلى 3 قاعات لاستقبال ورش عمل ومحاضرات المؤتمر. كما وتم اعتماد قاعتين للاجتماعات الجانبية. وحرصا من اللجنة التنفيذية للمؤتمر لإنجاح مهمة رجال الإعلام الذين سيتواجدون لتغطية الحدث العالمي، فقد قامت اللجنة بتجهيز مركز إعلامي بمقر إقامة المؤتمر بفندق كراون بلاز، يتضمن كافة التسهيلات التي تضمن النجاح للتغطيات الإعلامية.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية مدير إدارة الإعلام باللجنة الأولمبية البحرينية الإعلامي محمد لوري أن تجهيز المركز الإعلامي بمقر إقامة المؤتمر وتزويده بالتسهيلات والاحتياجات كافة التي من شأنها أن توفر بيئة عمل مثالية للإعلاميين الذين سيتواجدون لتغطية هذا الحدث الهام، خصوصا في ظل الاهتمام الإعلامي الكبير الذي تحظى به مثل هذه المؤتمرات الدولية من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً