العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

ناصر بن حمد يرعى اليوم افتتاح المؤتمر العلمي الرياضي (56)

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

17 ديسمبر 2014

تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يفتتح في التاسعة من صباح اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بفندق كروان بلازا المؤتمر العلمي العالمي السادس والخمسين تحت شعار «نحو بناء نظام رياضي عالمي جديد» والذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة مع جامعة البحرين وبإشراف المجلس الدولي للرياضة والترويح الذي يتخذ من الولايات المتحدة الامريكية مقرا له.

ويتضمن برنامج حفل الافتتاح العديد من الفقرات والعروض والمفاجآت التي كانت اللجنة الأولمبية البحرينية قد أعدتها لهذا الحدث العالمي الذي يتزامن مع احتفالات البحرين بعيدها الوطني الثالث والاربعين وعيد جلوس جلالة الملك على سدة الحكم في البلاد.

وستستمر فعاليات هذا المؤتمر على مدار ثلاثة أيام تتخللها الكثير من المحاضرات والندوات العلمية ذات العلاقة بالحركة الرياضية بمشاركة ما يزيد على 200 مشارك يمثلون 20 دولة من مختلف انحاء العالم.

وستكون الندوة الافتتاحية لهذا المؤتمر تحت عنوان «نحو بناء نظام رياضي جديد» وهو شعار المؤتمر وسيتحدث فيها رئيس المجلس العالمي للرياضة والصحة عادل النشار الذي أعرب عن شكره العميق لكل من اللجنة الأولمبية البحرينية وجامعة البحرين على ما قدموه من إمكانيات في سبيل استضافة وتنظيم هذا المؤتمر الذي نتطلع أن تكون مخرجاتته ذات مردود إيجابي على الرياضة العالمية عامة والرياضة في البحرين على وجه الخصوص، كما سيتخلل المؤتمر عقد الاجتماع الإقليمي للمجلس الدولي للرياضة «اتشبر» كما سيتخلله برامج و جولات ترفيهية للمشاركين للاطلاع على معالم البحرين.

ومن بين أبرز الأوراق التي ستطرح خلال المؤتمر ورقة خصخصة الأندية وورقة إدارة الازمات الرياضية وندوة رياضة المرأة والفتاة للشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وشيخة الجيب وماجدة الشاذلي بالإضافة للندوة المختصة بمشروع اللياقة البدنية للمجلس الدولي للرياضة والصحة والتي يتحدث فيها كبار المختصين في هذا المجال وفي مقدمتهم الياباني هاشيروهاتانو إلى جانب ندوة الرياضة للجميع والتي سيتحدث فيها ثلاثة من المختصين في هذا المجال يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع عيسى محمد عبدالرحيم إلى جانب دانج يانج وفاروق عبدالوهاب.

كما يتضمن المؤتمر الكثير من البحوث في الكثير من الجوانب الرياضية من بينها بحث لفيصل الملا عن دور القنوات الفضائية الرياضية في نشر الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي في مملكة البحرين وبحث آخر عن دراسة تحليلية لضبط الرقابة المالية على الأندية الرياضية المحترفة وبحوث أخرى باللغتين العربية والإنجليزية عن ظاهرة الاحتكار في المجال الرياضي والاحتراف في كرة القدم الجزائرية.

اجتماع قبل الانطلاق

عقد المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح يوم أمس اجتماعه الاعتيادي بفندق كراون بلازا، والذي يسبق المؤتمر العلمي العالمي الـ56 «نحو بناء نظام رياضي عالمي جديد».

وقد شهدت الجلسة الاولى اجتماعات اللجنة التنفيذية للمجلس الدولي للرياضة، فيما شهدت الجلسة الثانية جلسة مشتركة بين اللجنة التنفيذية والمفوضين وأمناء المنطقة ورؤساء اللجان العلمية العربية والانجليزية، وأما الجلسة الثالثة فشهدت جلسة اجتماعات مجلس المحافظين في المجلس الدولي للرياضة.

وقد تركزت جلسات المجلس الدولي على مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمؤتمر العلمي، وبخاصة الأطروحات والبحوث التي سيتم تقديمها من قبل المتحدثين الرسميين والباحثين المشاركين في المؤتمر.

في المقابل عقدت اللجنة التنفيذية للؤتمر العلمي العالمي الـ56 «نحو بناء نظام رياضي عالمي جديد» يوم أمس اجتماعها الأخير بمقر إقامة المؤتمر بـ «فندق كراون بلازا».

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر بحضور أمين عام المؤتمر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية خالد العلوي ورئيس المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح عادل النشار، ورئيس لجنة تقنية المعلومات باللجنة التنفيذية للمؤتمر نواف عبدالرحمن، ورئيس لجنة الفعاليات سيما الخراز، ورئيس اللجنة الإعلامية محمد لوري، ورئيس لجنة العلاقات العامة فجر جاسم، ورئيس لجنة التسويق والترويج حسن عبداللطيف، ورئيس لجنة السكن والمواصلات حمد الباكر، وممثل اللجنة المالية علي زباري، وعضو لجنة التنسيق والمتابعة مأمون الخطيب وأسماء الكعبي. وقد تركز الاجتماع على متابعة التحضيرات النهائية لحفل افتتاح المؤتمر والذي سيقام برعاية ناصر بن حمد. حيث قام أعضاء اللجنة بجولة تفقدية لموقع إقامة الحفل بقاعة المؤتمرات بالفندق. كما وناقش الاجتماع الترتيبات الخاصة بتوزيع جوائز الفائزين بجائزة ناصر بن حمد آل خليفة للبحث العلمي في المجال الرياضي لعام 2014.

عسكر يترأس اجتماع التنفيذية

ترأس الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الرياضي عبدالرحمن عسكر الاجتماع الطارئ للجنة التحضيرية للمؤتم، إذ اطمأن على سير عمل اللجان وأعرب عن شكره وتقديره لجميع رؤساء اللجان والعاملين بها كما وقف على آخر الترتيبات الخاصة بحفل الافتتاح واستمع إلى شرح مفصل من قبل مصمم فقرات الحفل أحمد الشيخ. بعدها شارك في جانب من اجتماعات المجلس الدولي للصحة والتربية وتأكد من توفير جميع الخدمات للمشاركين في المؤتمر وبالاخص ضيوف البحرين واعضاء اللجنة العلمية.

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً