العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

يوفنتوس ونابولي لاستعادة التوازن قبل كأس السوبر

يسعى يوفنتوس ونابولي إلى استعادة التوازن قبل قمتهما الثلثاء المقبل في الدوحة في الكأس السوبر الايطالية لكرة القدم، وذلك عندما يحل الأول ضيفا على كالياري، ويستضيف الثاني بارما اليوم (الخميس) في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري.

ويعاني الفريقان الأمرين في الآونة الأخيرة، فيوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة بينها مباراتان في الكالتشيو ما سمح لمطارده المباشر ووصيفه الموسم الماضي روما بتقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.

أما نابولي، فيعود فوزه الأخير في الدوري إلى المرحلة الحادية عشرة عندما تغلب على مضيفه فيورنتينا 1/صفر في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إذ سقط بعدها في فخ التعادل 3 مرات متتالية وخسر مرة واحدة أمام مضيفه ميلان بثنائية نظيفة الأحد الماضي.

وتبدو الفرصة مواتية أمام يوفنتوس ونابولي لاستعادة سكة الانتصارات وخصوصا أنهما يواجهان فريقين يعانيان في المراكز الأخيرة، فكالياري يحتل المركز الثامن عشر بعد 7 مباريات من دون فوز (4 تعادلات و3 هزائم) كما انه لم يحقق أي فوز على أرضه هذا الموسم وحقق فوزين فقط خارج القواعد وكانا بحصة كبيرة على مضيفيه إنتر ميلان 4/1 وامبولي 4/صفر، فيما يتواجد بارما في المركز الأخير برصيد 7 نقاط بينها نقطة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة.

ويدرك يوفنتوس جيدا إن إهداره أية نقطة قد يكلفه الصدارة وان كان روما سيخوض اختبارا صعبا أمام ضيفه ميلان السادس السبت المقبل. ويمني روما النفس بمواصلة صحوته والحفاظ على الأقل على فارق النقطة التي تفصله عن يوفنتوس، وسيتابع مدربه الفرنسي رودي غارسيا المباراة من المدرجات بعدما قررت لجنة العقوبات في دوري الدرجة الأولى إيقافه مباراتين بسبب محاولته صفع احد الموظفين بملعب مضيفه جنوى عقب فوز فريقه على الأخير 1/صفر الأحد الماضي. وسيضطر غارسيا إلى متابعة مباراة فريقه ضد اودينيزي في 6 يناير/ كانون الثاني المقبل من المدرجات أيضا.

ولا تختلف حال ميلان، شريك نابولي في المركز السادس، عن روما إذ يأمل رجال المدرب فيليبو اينزاغي في مواصلة الصحوة للانقضاض على المركز الثالث وخصوصا انه تفصله نقطتين فقط عن الثلاثي لاتسيو وسامبدوريا وجنوى. ويسعى ميلان إلى الارتقاء إلى المركز الثالث ولو مؤقتا كونه يلعب قبل 24 ساعة من لاتسيو وسامبدوريا وجنوى، إذ يحل الأول ضيفا على إنتر ميلان الحادي عشر، ويستضيف الثاني اودينيزي التاسع، ويحل الثالث ضيفا على تورينو الخامس عشر الأحد المقبل.

ويلعب السبت أيضا ساسوولو الثاني عشر مع تشيزينا التاسع عشر قبل الأخير. ويلتقي الأحد فيرونا الثالث عشر مع كييفو السابع عشر، وأتلانتا السادس عشر مع باليرمو العاشر، وفيورنتينا الثامن مع امبولي الرابع عشر.

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً