العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

البرلمان اليمني يمنح الثقة للحكومة الجديدة

أعضاء البرلمان اليمني يرفعون أيديهم للتصويت على سياسات الحكومة المعينة حديثاً خلال جلسة أمس - AFP
أعضاء البرلمان اليمني يرفعون أيديهم للتصويت على سياسات الحكومة المعينة حديثاً خلال جلسة أمس - AFP

أقر البرلمان اليمني أمس الخميس (18 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بالإجماع منح الثقة للحكومة اليمنية المشكلة حديثاً والتي يترأسها خالد بحاح.

وقال المراقب في المرصد البرلماني، أنور التاج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن البرلمان منح الثقة للحكومة بعد موافقته على اشتراطات قدمتها كتلة المؤتمر خلال الجلسة الماضية. وأضاف التاج إنه من ضمن هذه الشروط سحب قوات الأمن التي اقتحمت مقر المؤتمر في محافظة عدن جنوب اليمن، بالإضافة إلى رفض العقوبات الأممية بحق الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأي مواطن يمني.

من جانبه، قال شيخ مشايخ بكيل والعضو البرلماني، ناجي الشائف أنهم لم يمنحوا الحكومة الثقة إلا بعد أن وعدت بالتزامها بمطالبهم.

وأضاف أن الحكومة وافقت على عدم الاعتراف بقرارات مجلس الأمن والمطالبة بإلغائها والتي تشمل عقوبات على مواطنين يمنيين ودخول اليمن تحت الفصل السابع. وأشار إلى أنه «في حال أنها لم تلتزم بذلك فستكون هناك عدة جلسات في البرلمان نستطيع من خلالها أن سحب الثقة منها مجدداً».

الجدير بالذكر أن رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني كان أكد في جلسة الإثنين الماضي على أن كتلته لن تصوت لصالح منح الثقة لحكومة بحاح في حال لم تلتزم الحكومة برفض العقوبات الأممية.

من جهة أخرى، قالت مصادر في حركة الحوثيين ومسئولون طبيون إن مهاجمين انتحاريين فجرا سيارتين ملغومتين في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر باليمن ليقتلا نفسيهما وسبعة آخرين.

وذكرت مصادر الحوثيين أن أعضاء ما يعرف باسم اللجان الشعبية التي تضطلع بمهام أمنية قتلوا ثلاثة آخرين يشتبه أنهم مهاجمون قبل أن يتمكنوا من شن هجوم.

العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً