العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

«داعش» يهدد بقتل 3 جنود لبنانيين محتجزين لديه

هدد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) بقتل ثلاثة جنود لبنانيين يحتجزهم منذ أشهر مع عدد آخر من الجنود وعناصر الشرطة، بحسب ما جاء في تسجيل مصور حصلت عليه أمس الجمعة (19 ديسمبر/ كانون الأول 2014) وكالة «فرانس برس».

وظهر في التسجيل المصور الذي تسلمته الوكالة من وسيط يتولى نقل طلبات الخاطفين إلى الجهات الرسمية اللبنانية ثلاثة مقاتلين في منطقة جرداء، ارتدى اثنان منهم ملابس عسكرية، فيما ارتدى المقاتل الذي توسطهما ملابس سوداء.

وجثا على الأرض أمام المقاتلين ثلاثة أشخاص ارتدوا بدلات زرقاء وقدموا على أنهم جنود في الجيش اللبناني.

وتحدث المقاتل الذي ارتدى ملابس سوداء باللغة الفرنسية، ووجه حديثه إلى ثلاثة سياسيين لبنانيين هم رئيس الحكومة السابق سعد الحريري والزعيم الدرزي النائب وليد جنبلاط ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع. واتهم هذا المقاتل السياسيين اللبنانيين الثلاثة «حلفاء فرنسا» بالمشاركة في تحويل الجيش اللبناني إلى «دمية في أيدي حزب الله» الذي يقاتل إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد في سورية.

وقال إن التنظيم «يخوض حرباً» مع حزب الله، متهماً الحزب بالتدخل «في شئون المسلمين» في سورية. وهدد قائلاً إن «حياة أو موت» الجنود اللبنانيين الثلاثة الذين وضع المقاتلون سكيناً حول رقبة كل منهم «يعتمد على خطوتكم المقبلة».

العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً