العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

النعيمي يترأس وفد البحرين للمؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي... واختيار البحرين نائباً للرئيس

وزير التربية والتعليم خلال افتتاح المؤتمر الإسلامي السابع
وزير التربية والتعليم خلال افتتاح المؤتمر الإسلامي السابع

شارك وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي في المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي المنعقد في المملكة المغربية الشقيقة بعنوان «التعليم العالي: الحوكمة والابتكار والتشغيل»، والذي نظمته المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإسيسكو)، حيث تم اختيار مملكة البحرين نائباً لرئيس المؤتمر.

وقد قدم مدير عام المنظمة عبدالعزيز التويجري خلال المؤتمر تقريراً تفصيلياً أبرز جهود المنظمة في تنفيذ البرامج والفعاليات المشتركة خلال الدورة السابقة 2012-2013، وشرحاً مفصلاً عن الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

وعلى صعيد متصل، تم في جلسات المؤتمر استعراض ست وثائق، وهي وثيقة مؤشرات الأداء الرئيسية لجامعات العالم الإسلامي، ووثيقة أطلس العلوم والابتكار في العالم الإسلامي، والوثيقة التوجيهية لبناء اقتصادات المعرفة بالدول الأعضاء، ووثيقة برنامج تبادل الطلاب والباحثين في الجامعات الإسلامية، إضافةً إلى وثيقة التعامل المشترك في مجال التسويق وريادة الأعمال، وكذلك وثيقة أنشطة اتحاد الجامعات في العالم الإسلامي.

هذا وقد كان للوزير النعيمي العديد من المداخلات عند استعراض الأمور المتعلقة بتنفيذ هذه الوثائق، وخاصةً ما يتعلق بنموذج التنمية المقترح في العالم الإسلامي والقائم على المعرفة والابتكار، حيث أشار إلى ضرورة الانتقال إلى الاقتصاد المعرفي والابتكار ومستلزمات هذا الانتقال واحتياجاته، من خلال تطوير أداء الجامعات ومؤشرات هذا الأداء، والدفع بالسياسات العامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الأخذ بنظام الحوكمة والابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، ما يعزز الاقتصاد ودور التعليم العالي.

العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:10 ص

      كان يا ما كان في سالف الوزارات البهرجية اللي ما كان !

      يا نعيمي ما تحس ولا تشعر بأن بهرجاتك الإعلامية ملت منها الناس؟ احنا بالقرن الحادي والعشرين والناس تفهم بالإشارة شنو اللي يصير وحتى اللي يطبلون واللي مستفيدين من تطبيلهم يدرون بأن كل هذا إعلام لا يخفي حقيقة الوضع التعليمي السئ جدااا في البحرين !
      نحتاج دماء جديدة لتغيير الواقع التعليمي الذ (سحق)كل ما بُني منذ العام 1919م تاريخ بدء التعليم النظامي في البحرين !
      تعليم البحرين اليوم تعليم لا يرقى إلا بمستويات من يقومون عليه في الوزارة بين الابتدائي والإعدادي والثانوي !

    • زائر 4 | 4:20 ص

      لاحول الله

      الله يذكرك بالخير يا استاذ علي فخرو
      الي في حقبتك الوزارية هذه الوزارة يضرب بها المثل
      الحين في زماننا لاحول ولاقوة

    • زائر 2 | 2:19 ص

      ...

      .التعليم في البحرين منهار. كله بهرجة اعلامية

    • زائر 1 | 10:55 م

      جعجعة بلا طحين

      التعليم في البحرين كما هو معروف ينحدر من سيّء إلى أسوء في عهد هذا الوزير بالذات ووزارة التربية أميل أن تكون جهة عسكرية منها مؤسسة تعليمية فليت الوزير يخفف من بهرجته الإعلامية ويصب جام تركيزه على وضع وزارته المزري ويعتمد على الطاقات البحرينية بدل استجلاب هذا الخليط من المدرسين المصريين والأردنيين ووو بهدف طأفنة الوزارة

اقرأ ايضاً