العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

اليوم انطلاق سباق العيد الوطني للقدرة بمشاركة فرسان الإسطبلات المحلية

ينطلق عند الساعة السابعة من صباح اليوم (السبت) سباق العيد الوطني للقدرة لمسافة 120 كلم و80 كلم تأهيلي والذي من سيشارك فيه من فرسان المملكة يمثلون مختلف الاسطبلات المحلية في المملكة تحت رعاية ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

واجري في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة البيطرية عباس الحايكي أن جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلس ومنظم وأن الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن، مشيرا الى ان الاجراءات التي تتخذ والتي ابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي اضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.

وبين الحايكي أن جميع الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق كانت متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا باهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان من والذي اسفر عن انهاء اجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة. كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبيرا من قبل الفرسان ما سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد. وأكد أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قام خلال الايام الماضية بتجهيز القرية لاحتضان هذا السباق، كما انتهى الاتحاد من جميع الاجراءات الادارية المتبعة في هذا الشأن الامر الذي ساهم في استحضار كافة اسباب النجاح الى هذا السباق المهم، مشيرا الى ان الاتحاد لن يذخر جهدا في سبيل انجاح موسم القدرة واظهاره بالشكل المتميز.

وكشف مدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حيدر الزعبي أن الاستعدادات لإقامة السباق قد انتهت وان جميع اللجان المنظمة قادرة على إخراج السباق بصورة متميزة من كافة النواحي، مشيرا الى أن توجيهات ناصر بن حمد تؤكد على الدوام أهمية خلق الأجواء المناسبة امام الفرسان لتحقيق المنافسة المثيرة في السباق مشيدا بمتابعة فيصل بن راشد. وأكد رئيس لجنة الحكام في سباق العيد الوطني فهد الرميحي أن كل الاستعدادات تسير على قدم وساق من اجل الانتهاء من كافة التجهيزات والامكانات للإعداد لسباق العيد الوطني لمسافة 120 كيلومترا والتأهيلي لمسافة 80 كيلومترا.

العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً