العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

البارسا في اختبار سهل يتطلع لإنهاء 2014 بنجاح

ينهي برشلونة مبارياته في 2014 باختبار سهل على أرضه أمام قرطبة السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب «كامب نو»، يسعى برشلونة إلى استغلال غياب ريال مدريد المتصدر بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب من اجل تضييق الخناق عليه وتقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه الأزلي إلى نقطة واحدة.

ويأمل برشلونة أن يستفيد من تواضع مستوى قرطبة القابع في المركز الثامن عشر بفوز واحد مقابل 8 تعادلات و6 هزائم لكي يعود إلى سكة الانتصارات بعدما اكتفى في المرحلة السابقة بتعادل مخيب خارج قواعده أمام خيتافي (صفر/صفر).

ويدخل رجال المدرب لويس انريكي إلى مواجهتهم مع قرطبة، العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 42 عاما، بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم الكاسح على ضيفهم هويسكا (درجة ثالثة) 8/1 (4/صفر ذهابا) الثلثاء في إياب دور الـ 16 من مسابقة كأس اسبانيا بفضل ثلاثية من بيدرو رودريغيز الذي لعب أساسيا في ظل إراحة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.

ومن المؤكد أن النادي الكاتالوني يريد إنهاء العام بأفضل طريقة على أرضه وبين جمهوره وهذا ما أشار إليه لاعب وسطه الكرواتي ايفان راكيتيتش قائلا: «نريد أن ننهي العام بشكل جيد من اجل منح مشجعي كامب نو شيئا من السعادة».

أما القائد زافي هرنانديز فتطرق إلى ما يأمله من العام الجديد، قائلا: «سنحاول القتال من اجل الفوز بجميع الألقاب الممكنة. نعلم بان الأمر سيكون صعبا لكن سنحاول الفوز بجميعها. نحن على المسار الصحيح، الفريق يعمل بجهد كبير والأمور تسير على ما يرام». أما على الصعيد الشخصي، قال زافي: «أنا اقترب من نهاية مسيرتي لكني متحمس وكأني في اليوم الأول منها. ما يحفزني هما أمران: شغفي لكرة القدم واللعب مع أفضل فريق في العالم».

ومن جهته، يأمل أتلتيكو مدريد حامل اللقب أن يعود سريعا إلى سكة الانتصارات بعد إن مني الأحد الماضي على يد فياريال (صفر/1) بهزيمته الأولى بين جماهيره والثالثة هذا الموسم، وذلك عندما يحل ضيفا في الباسك على اتلتيك بلباو في مباراة يسعى من خلالها إلى تأكيد تفوقه على الأخير بعد إن خرج فائزا من المباريات الأربع الأخيرة التي جمعته به. ويحتل فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي سيخوض اختبارا بمتناوله في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا إذ سيواجه باير ليفركوزن الألماني وذلك خلافا لبرشلونة الذي سيواجه مانشستر سيتي الانجليزي، المركز الثالث برصيد 32 نقطة وبفارق 7 نقاط عن جاره اللدود ريال و3 عن برشلونة ما يعني أن الخطأ سيكون ممنوعا عليه إذا ما أراد الاحتفاظ بلقبه خصوصا في ظل المستوى الخارق الذي يقدمه ريال مدريد.

وسيكون أتلتيكو مرتاحا لمركزه الثالث في هذه المرحلة إذ إن اشبيلية الذي يتخلف عنه بفارق 3 نقاط فقط لن يلعب في عطلة نهاية الأسبوع بسبب تأجيل مباراته مع ريال مدريد.

أما بالنسبة لفالنسيا الخامس، فسيكون أمام فرصة إزاحة النادي الأندلسي عندما يحل السبت ضيفا على ايبار في مباراة يسعى من خلالها إلى مواصلة الاستفاقة التي بدأها في المرحلة السابقة (فاز على رايو فايكانو 3/صفر) بعد 4 مراحل من دون أي فوز.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت ليفانتي مع ريال سوسييداد، ورايو فايكانو مع اسبانيول، على أن يلتقي الأحد فياريال مع ديبورتيفو لاكورونيا، وغرناطة مع خيتافي، والتشي مع ملقة.

العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً