العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

سان لورينزو سجل 10 أهداف فقط أكثر من رونالدو

منذ بداية العام 2014 وحتى الآن

يعيش مهاجم ريال مدريد الإسباني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فترة ذهبية خلال العام الجاري بفضل الأرقام القياسية التي يسجله، ولا سيما فيما يتعلق بمعدلات تسجيله للأهداف.

ويبدو أن الأرقام القياسية التي يسجلها رونالدو دفعت وسائل الإعلام لمقارنة النجم البرتغالي مع الأندية العالمية، وذلك في ظل كون مقارنته مع بعض اللاعبين الآخرين لم تعد مجدية.

صحيفة «أس» الإسبانية قارنت بين رونالدو ونادي سان لورينزو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس والذي سيواجه ريال مدريد في نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.

وأظهرت الإحصائية التي نشرتها الصحيفة المقربة من النادي الملكي، أن النادي الأرجنتيني العريق لم يسجل سوى 10 أهداف فقط أكثر من رونالدو في العام 2014. ونجح رونالدو في تسجيل ما مجموعه 56 هدفا في 51 مباراة رسمية خاضها مع ريال مدريد هذا العام، أي بمعدل (1.1) هدف في كل مباراة، في المقابل سجل جميع لاعبو فريق سان لورينزو الأرجنتيني خلال الفترة نفسها 66 هدفا في 56 مباراة أي بمعدل (1.18) هدف في المباراة، أي أكثر من رونالدو بعشرة أهداف فقط.

يشار إلى أن رونالدو الذي يتربع على صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا، كان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف خلال هذا العام لولا معاناته من آلام الركبة التي غيبته عن بعض المباريات في المرحلة النهائية من موسم 2013/14.

وكانت الصحيفة نفسها قد نشرت إحصائية أخرى الأسبوع الماضي أظهرت أن رونالدو سجل بمفرده منذ بداية الموسم الحالي أهدفاً أكثر من تلك التي سجلتها جميع فرق الليغا في المسابقة، باستثناء فريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ووفقا لتلك الإحصائية فإن هناك فريقين فقط تفوقا على رونالدو بعدد الأهداف طوال منافسات الليغا حتى الآن، وهما برشلونة الذي سجل 36 هدفا، وأتلتيكو مدريد الذي سجل 27 هدف، في حين يملك ريال مدريد 55 هدف وهو صاحب أقوى خط هجومي حتى الآن، في حين أظهرت أن فريقي اشبيلية وفالنسيا يتساويان مع رونالدو من حيث عدد الأهداف (25 هدفا في 15 جولة).

العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً