العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

9 شركات بحرينية تشارك في معرض الأغذية «جلف فود» بدبي

قيس ربيعة
قيس ربيعة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

20 ديسمبر 2014

أعلنت تسع شركات بحرينية عن مشاركتها في أكبر معرض عالمي للأغذية والضيافة «جلف فود 2015»، الذي يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة ما بين 9 و12 فبراير/ شباط المقبل.

وأكد مدير تطوير الأعمال في شركة «وورك سمات» المنظمة للجناح البحريني في المعرض، قيس ربيعة أن المشاركة البحرينية تهدف إلى تعزيز الاستثمار الوطني في هذه القطاع الذي يقدر حجمه عالمياً بمليارات الدولارات، وإتاحة مجالات نمو واسعة أمام المشاركين تسهم في تسريع معدلات النمو المحلية والإقليمية في قطاع توريد وتصنيع الأغذية والمشروبات وتعليبها ومعدات الفنادق والمطاعم وغيرها.

وأوضح أن الشركات البحرينية المشاركة هي مجموعة ترافكو، وشركة البحرين لتعبئة المياه، ومصنع أوال للألبان، ومصنع سترة للحوم، ومصنع السلوى للحوم، وديكو بحرين للألمنيوم، ومجموعة محمد على أصغر التجارية، ومصانع ماك لإنتاج الحلويات والعلكة، وTHE SPUD Jacket potato.

وتشارك الشركات البحرينية في النسخة العشرين من المعرض إلى جانب قرابة 2500 شركة تمارس نشاطات صناعية وتجارية في مجال تصنيع وتجارة الغذاء والضيافة من مختلف دول العالم، والتي تلتقي في هذا الحدث الدولي لتبادل أحدث الأفكار وتوجهات الأسواق في هذا القطاع والتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات من خلال العديد من العروض والمؤتمرات وورش العمل التقنية المتميزة التي تتخلل الحدث.

وأشار ربيعة إلى أن معرض «جلف فود» في نسخته العشرين أصبح أكبر حدث سنوي لتجارة الأغذية والضيافة في العالم، وأضخم معرض تجاري على صعيد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا وفي ظل الطلب المتنامي من جانب شركات صناعة وتوريد وتجهيز الأغذية العالمية.

وكانت نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي تريكسي لوه ميرماند، قد قالت في تصريح سابق إنه ينظر إلى منطقة الشرق الأوسط على أنها منطقة نمو رئيسية لقطاعات تغليف وصناعة الأغذية، ويتيح معرض جلف فود لصناعة الأغذية أمام موردي المعدات والخدمات اللوجستية منصة مثالية تؤسس للعمل والاستثمار في أحد أكثر الأسواق العالمية نمواً.

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً