العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

بوتين يؤكد: لن يتمكن أحد من «ترهيب أو عزل روسيا»

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس السبت (20 ديسمبر/ كانون الأول 2014) من أن أي بلد لن يتمكن من «ترهيب أو احتواء أو عزل روسيا»، مؤكداً استعداده «لتحمل بعض الصعوبات» لحماية سيادة بلاده التي ترزح تحت عقوبات قاسية بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

وقال بوتين في كلمة بمناسبة يوم العاملين في الأجهزة الأمنية «بالطبع، لن يتمكن أحد من ترهيبنا أو من احتواء روسيا أو عزلها. لم ولن يتمكن أحد من ذلك يوماً ما». وذكر الرئيس الروسي بمحاولات من هذا القبيل استهدفت روسيا على مر التاريخ مؤكداً أنه يتعين أن تكون بلاده «مستعدة لمواجهة بعض الصعوبات ولتقديم الرد المناسب على أي تهديدات ضد سيادتها واستقرارها وضد وحدة المجتمع الروسي».

وفرضت الدول الغربية الجمعة عقوبات جديدة على روسيا ومنعت الولايات المتحدة أي مبادلات تجارية مع شبه جزيرة القرم التي استعادتها روسيا الخريف الماضي في حين منعت كندا دخول نحو 20 مسئولاً سياسياً روسياً وانفصالياً أوكرانياً إلى أراضيها مستهدفة أيضاً قطاعي النفط والغاز. وقال بوتين إن «روسيا تدفع غالياً ثمن موقفها المستقل ودعمها لمواطنيها في القرم، في سيباستوبول ويبدو أحياناً لمجرد وجودنا».

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً