العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

برشلونة يكتفي بخماسية في غرناطة ويقترب من الريال

سواريز يسجل الهدف الأول في «الليغا»

استعاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي توازنه وشدد الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر بفوزه الكبير على ضيفه قرطبة 5/صفر أمس (السبت) على ملعب كامب نو في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعوض برشلونة سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه خيتافي في المرحلة الماضية وحقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم معززا موقعه في المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي تأجلت مباراته مع اشبيلية بسبب مشاركته في مونديال الأندية في المغرب إذ يخوض المباراة النهائية مساء اليوم أمام سان لورنزو الأرجنتيني. أما قرطبة فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا إذ فضل المدرب لويس انريكه الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء والدفع ببيدرو رودريغيز أساسيا من البداية. وكان بيدرو عند حسن ظن مدربه ومنح التقدم للفريق الكاتالوني مبكرا وتحديدا في الثانية ال71 عندما تلقى كرة خلف المدافعين داخل المنطقة من الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو ثاني أسرع هدف في الليغا هذا الموسم بعد هدف الدولي المغربي مهاجم غرناطة يوسف العربي في مرمى ملقة بعد 44 ثانية. وكان بيدرو سجل ثلاثية في مرمى هويسكا (درجة ثالثة) 8/1 (4/صفر ذهابا) الثلاثاء في إياب دور الـ 16 من مسابقة كأس اسبانيا.

وكاد اندريس انييستا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة بين يدي الحارس خوان كارلوس (8).

وكاد سواريز يفتتح سجله التهديفي في الليغا عندما تلقى كرة عرصية من جوردي البا فتابعها بيمناه بجوار القائم الأيمن (11). وكاد الجزائري نبيل غيلاس يدرك التعادل من مجهود فردي داخل المنطقة أنهاه بتسديدة بيمناه في الشباك الخارجية (19). وسدد بورخا غارسيا كرة قوية تصدى لها حارس المرمى الدولي التشيلي كلاوديو برافو على دفعتين (26).

وسدد بيدرو كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (36). وابعد حارس مرمى قرطبة كرة رأسية لبيكيه من مسافة قريبة إلى ركنية (45). وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني وترجمها إلى هدف ثان صنعه بيدرو عندما مرر كرة إلى سواريز فسددها بيمناه داخل المرمى (53). وهو الهدف الأول لسواريز في الليغا.

وعزز بيكيه تقدم برشلونة بالهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من زافي هرنانديز، بديل راكيتيتش (80). وضرب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بقوة في الدقائق الأخيرة وختم المهرجان بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 82 من تسديدة قوية من نقطة الجزاء، والدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة رافعا رصيده إلى 15 هدفا في الليغا.

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد)، فيلعب فياريال مع ديبورتيفو لاكورونيا، وغرناطة مع خيتافي، والتشي مع ملقة، واتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد.

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً