العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

باربار وجاره الاتفاق يفتتحان استئناف دوري كبار اليد الليلة

فيما يلتقي سماهيج بأم الحصم

لقطة ارشيفية من لقاء باربار والاتفاق
لقطة ارشيفية من لقاء باربار والاتفاق

يعود قطار دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار امس (الأحد) للتحرك من جديد بعد توقف دام قرابة الشهرين بإقامة الجولة الرابعة من الدور التمهيدي، ففي تمام الساعة الخامسة والنصف يلتقي وصيف الموسم الماضي باربار بجاره الإتفاق، وفي تمام الساعة السابعة والربع يلتقي سماهيج بأم الحصم، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وللتذكير، فإن الأهلي والنجمة يتصدران الدور التمهيدي لحد الآن بـ 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، بعد ذلك يأتي باربار فالتضامن ثم توبلي على التوالي في المركزين الثالث والرابع والخامس برصيد 7 نقاط من فوزين وخسارة، ومن ثم كلا من الشباب والاتفاق والدير والبحرين وسماهيج على التوالي من المركز الخامس للتاسع برصيد 5 نقاط، بعد ذلك الاتحاد في المركز قبل الأخير بـ 4 نقاط وأخيرا أم الحصم برصيد 3 نقاط.

وبالعودة بالذاكرة لأبرز ملامح الجولات الثلاث الأولى، فإنها شهدت إقالة مدربين، الإقالة الأولى لمدرب باربار الصربي جورج ابرادوفيتش وجاء المدرب الوطني عادل السباع بديلا له، الإقالة الثانية من نصيب مدرب باربار التونسي حبيب حبة وجاء المدرب الوطني محمد المراغي بديلا له، والملفت أن أولى مباريات الجولة بعد الاستئناف تجمع المدربين السباع والمراغي وهما يمثلان الجهاز الفني لمنتخب الناشئين طوال الأعوام الأربعة السابقة. أما أبرز النتائج فهي فوز توبلي على باربار غير المسبوق.

وتستكمل الجولة الرابعة من الدور التمهيدي يوم غد (الثلثاء) الذي سيشهد قمة كرة اليد البحرينية بين القطبين الأهلي والنجمة في تمام الساعة السابعة والربع، كما سيلتقي فيما تبقى من مباريات الجولة التضامن مع توبلي والبحرين مع الشباب والدير مع الاتحاد، ويتوقع أن تكون هذه الجولة الأبرز من حيث عدد المباريات متكافئة المستوى.

وبالنسبة للقاء باربار مع الاتفاق، فالكفة تميل لصالح الوصيف من حيث الإمكانات وبالنظر لسجل نتائج مبارياتهما، إذ ان الغلبة في الغالب لصالح أصحاب الفانيلات البنفسجية، ولكن كل الاحتمالات واردة بالنسبة للفريق الاتفاقي الذي يسعى للظهور بشكل فني أفضل مع المراغي، وعادة ما تكون المفاجآت متوقعة في لقاء الجارين وإن كانت الترشيحات تصب لطرف على الآخر.

أما لقاء سماهيج مع أم الحصم، فالأمور تبدو متكافئة، مصادر القوة في الفريقين متقاربة جدا، أم الحصم يبحث عن الانتصار الأول، بينما سماهيج الذي حقق انتصارا هاما على الاتفاق وسط الظروف التي يعاني من منها من حيث الإصابات يسعى لتأمين النقاط الثلاث من أجل تعزيز موقعه في المنافسة على الصعود لـ «سداسية الكبار».

يذكر أن دوري كبار اليد يقام هذا الموسم بنظام جديد، إذ يلعب دوري تمهيدي من دور واحد، ثم تلعب الأندية الستة الأولى بنظام الدوري من دور واحد بعده يقام مربع ذهبي ومن ثم مباراة نهائية (بست أوف 3)، أما الأندية الستة الأخرى فتلعب بنظام الدوري من دورين لتحديد المراكز من السابع إلى الثاني عشر.

العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً