العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

مجلس الوزراء السعودي يرحب باستجابة مصر وقطر لمبادرة خادم الحرمين

رحبت المملكة العربية السعودية باستجابة مصر وقطر لمبادرة «خادم الحرمين الشريفين» التي دعا فيها الدولتين لإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع بينهما. وقال وزير الثقافة والإعلام، عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري، في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز أمس الإثنين (22 ديسمبر/ كانون الأول 2014) إن «مجلس الوزراء في بداية الجلسة هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما تحقق من نجاح لمبادرته ومساعيه الخيرة التي توجت بإزالة ما يشوب العلاقات بين مصر وقطر في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات»، ورفع «شكره لخادم الحرمين الشريفين على حرصه على اجتماع الكلمة وتوحيدها وتعزيز أواصر الأخوة بين الدول الشقيقة».

وقال الوزير الخضيري إن «المجلس رحب باستجابة مصر وقطر لمبادرة خادم الحرمين الشريفين التي دعا فيها أشقاءه في الدولتين لتوطيد العلاقات وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما « ، منوهاً «بما بدر من الدولتين الشقيقتين من تقدير لخادم الحرمين الشريفين».

ورحبت السعودية بتوطيد العلاقات بين مصر وقطر، وأكدت حرصها على فتح صفحة جديدة بين البلدين، ويأتي ذلك بعدما استجاب البلدان لمبادرة أطلقها خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

من جانبها، أشادت منظمة التعاون الإسلامي والتي يبلغ عدد أعضائها 57 دولة، بمبادرة «خادم الحرمين الشريفين» الملك عبدالله بن عبد العزيز للمصالحة بين مصر وقطر، مثمّنة حرص «خادم الحرمين الشّريفين» المتواصل على تعزيز التّضامن العربي والإسلاميّ وتنقية الأجواء بين الدّول العربيّة والإسلاميّة كافة .

كما رحّب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني في بيان صدر أمس (الإثنين) عن المنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، بما أبداه قائدا البلدين من نيّة صادقة وتجاوب بنّاء مع مبادرة خادم الحرمين الشّريفين واستعدادهما لفتح صفحة جديدة من العلاقات تطوي آثار الماضي، وتؤسّس لمرحلة واعدة من التّعاون والتّضامن بين مصر وقطر لما فيه خير وعزّة شعبيهما وشعوب الأمّتين العربيّة والإسلاميّة «.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً