العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

سورية تعلن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق القنيطرة

أعلن مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الرسمية «سانا» إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق محافظة القنيطرة، بعد أسبوعين على اتهام دمشق لإسرائيل بشن غارتين على مواقع قرب دمشق.

وقالت «سانا» في خبر أوردته مساء الأحد «أعلن مصدر عسكري أمس إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة»، موضحاً أن «الطائرة وهي من نوع (سكاي لارك 1) أسقطت قرب قرية حضر في شمال المحافظة».

وتابع المصدر أمس الإثنين (22 ديسمبر/ كانون الأول 2014) أن الطائرة «يبلغ طولها 200 سنتمتراً وعرضها 312 سنتمتراً ومدى الطيران 20 كيلومتراً وتتم قيادتها من محطة أرضية». ولم يحدد المصدر تاريخ إسقاط الطائرة.

في المقابل، نقلت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية على موقعها الالكتروني عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لم تسمه أن «لا علم للجيش بإسقاط آلية جوية في سورية».

ويأتي إعلان سورية عن إسقاط طائرة الاستطلاع بعد أسبوعين على اتهامها إسرائيل بشن غارتين على منطقتين قرب دمشق، منددة بما اعتبرته «دعماً مباشراً» إسرائيلياً للمعارضة والإسلاميين المتطرفين الذين يحاربون نظام بشار الأسد. وامتنعت إسرائيل عن تأكيد شن الغارتين، إلا أنها شددت على لسان وزير الاستخبارات يوفال شتاينيتز أنها مصممة على منع «نقل أسلحة» من سورية إلى حزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب نظام الأسد.

وكان الجيش الإسرائيلي وسلاحه الجوي شنا عدة غارات على مواقع في سورية منذ بداية النزاع الدامي في سورية في آذار/ مارس 2011. كما استهدف سلاح الجو الإسرائيلي في سورية بنى تحتية لحزب الله اللبناني أو أسلحة كانت موجهة إليه.

وتحتل إسرائيل منذ 1967 نحو 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان السورية التي أعلنت ضمها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي. وتبلغ مساحة الجزء غير المحتل نحو 512 كيلومتراً مربعاً. وإسرائيل وسورية في حالة حرب رسمياً.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:59 ص

      الصورة

      لماذا لا توجد صورة لطائرة اسرائلية بدون طيار التى اسقطت فى سوريا امس فى الجريدة كانت صورة لطائرة عامودية (helicopter ) محطم و اليوم بدون صورة

اقرأ ايضاً