العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

باربار يفتتح رابع جولات دوري كبار اليد بالفوز على الاتفاق

بعد شوط أول تفوق فيه وشوط ثانٍ متكافئ

دفاع باربار يوقف الاتفاقي أكبر المرزوق
دفاع باربار يوقف الاتفاقي أكبر المرزوق

أفتتح وصيف الموسم الماضي نادي باربار الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بفوز مستحق على جاره الاتفاق بنتيجة 32/28، مواصلا تفوقه الذي فرضه منذ البداية والشوط الأول الذي انتهى لصالحه بنتيجة 19/12، ليرفع بذلك رصيده لـ 10 نقاط، بينما أصبح رصيد الاتفاق 6 نقاط.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى بشكل عام، شهد الشوط الأول منها أفضلية واضحة للفريق البارباري، ولا يعكس فارق السبعة أهداف تلك الأفضلية، وعانى الاتفاق كثيرا في هذا الشوط دفاعا على وجه التحديد، بينما تحسنت وضعيته الدفاعية والهجومية بشكل لافت في الشوط الثاني والفضل في ذلك للمتألق أكبر المرزوق الحل الهجومي الوحيد على العكس تماما من باربار الذي تناوب أكثر من لاعب على البروز هجوما محمد وأحمد المقابي ومحمود عبدالقادر ومحمد حبيب وحسين الجوهر.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدء باربار مدافعا بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، بينما بدء بالاتفاق بطريقة 5/1 بتقدم مجيد حميد باتجاه محمد المقابي، وحملت البداية أفضلية مطلقة للفريق البارباري الذي تقدم بنتيجة 6/2 كانت قابلة للزيادة مع حلول الدقيقة التاسعة بفضل اختراقات الثنائي الشقيق محمد وأحمد المقابي وأحيانا التحول في الهجوم الخاطف.

وبدل مدرب الاتفاق محمد المراغي طريقة الدفاع لـ 3/3 ودفع بحسين صالح وعلي القطيري لإيجاد حلول هجومية غير أن الفريق البارباري وسع الفارق لـ 6 أهداف 10/4 التي شهدت خروج خليل إبراهيم للإيقاف لمدة دقيقتين، واستفاد الاتفاق من ذلك وقلص الفارق بالدفاع الضاغط إلى 4 أهداف، وشهدت الدقيقة 16 أيضا حصول عيسى خلف على الإيقاف لتبديل خطأ.

وأستعاد باربار أفضليته بتكامل صفوفه ومع خروج السيد علي طالب للإيقاف وتمكن من العودة بفارق لـ 6 أهداف ثم أوصله لـ 8 أهداف 18/12 مع الدقيقة 27، وزادت كفاءة باربار الهجومية بدخول عبدالله علي بعد أتراجع في الهجوم المنظم، ثم انتهى الشوط بعد ذلك 19/12.

وقاد أكبر المرزوق فريقه مطلع الشوط الثاني لتقليص الفارق لـ 4 أهداف 23/19 مع الدقيقة 11 في الوقت الذي أصدم فيه الفريق البارباري بتنظيم دفاعي اتفاقي قوي، إلا أن الانطلاقة الاتفاقية توقفت بسبب إضاعة الفرص وخروج رائد المرزوق للإيقاف ولعب الثنائي محمود عبدالقادر ومحمد المقابي دورا هاما في إعادة فارق الـ 7 أهداف 27/20 مع الدقيقة 16.

وفيما واصل أكبر المرزوق تألقه الهجومي بمجهوداته الفردية في الاختراق من العمق البارباري المفتوح، لم يتوقف باربار عن التسجيل بفضل تصويبات محمد المقابي من الخط الخلفي وتحولت النتيجة لـ 30/24 مع الدقيقة 24، ووسط تبادل في إضاعة الفرص انتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 32/28، أدارها الدوليان معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:07 ص

      ابناء المرزوق المشكله

      رائد الى متى بتلعب كرهت الاعبين الصغار في العبه
      انت سبب تراجع فريق كرة اليد
      ترجوا منك الاعتزال ويا ريت ما تصير اداري لان اذا صرت اداري بكون نفس الحال

    • زائر 3 زائر 2 | 8:44 ص

      باللل

      شكلك وايد متضايق من اولاد المرزوق يالله راونا همتك وانزل الملعب

    • زائر 4 زائر 2 | 11:49 ص

      شكلك متعصب

      هل تقدر تغطي بلاعبين مكان رائد وإخوانه ؟
      هل تعلم حجم التضحيات التي يقدمها رائد وإخوانه ؟
      اذا عندك البديل ، حياك واحنا ندعمك
      لو فكنا وريحنا بسكوتك وبلا فتن في الفريق

    • زائر 1 | 9:31 م

      barbar fans

      كواسر مبروك
      اتفاق هارد لك

اقرأ ايضاً