العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

استعدادات مكثفة في بيت الكرة وحقيقي متفائل بمنافسة قوية

مع اقتراب قرعة «أغلى الكؤوس»

رفع مجلس الاتحاد البحريني لكرة القدم وتيرة الاستعداد لحفل قرعة كأس الملك «أغلى الكؤوس» للموسم الرياضي 2014/2015 التي ستقام بعد غد (الخميس) الموافق 25 ديسمبر الجاري في فندق الخليج.

وأعد الاتحاد البحريني العديد من الفقرات الخاصة بحفل القرعة التي ستشهد العديد من المفاجآت سيتم الكشف عنها، وسيتم نقله على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية التي تواصل دعمها لأنشطة الاتحاد وتولي اهتماما كبيرا بأكبر مسابقة كروية تقام على أرض مملكة البحرين الغالية.

وفي هذا الصدد، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي أن رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وجه بسرعة انجاز كافة التجهيزات اللازمة لحفل القرعة لكونها أغلى مسابقة كروية لكونها تحمل اسم جلالة الملك، وأشار إلى أن الاتحاد يتطلع لكي تأتي النسخة الحالية أكثر إثارة من المواسم السابقة التي شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأوضح حقيقي أن مسابقة أغلى الكؤوس تحظى باهتمام خاص من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم ويسخر لها كل ما يساعد على نجاحها، وبدأ الاتحاد خطواته الرسمية لاحتضان النسخة القادمة عبر إقامة حفل القرعة يوم الخميس المقبل في فندق الخليج، مشيراً إلى أن الاتحاد حريص على تنويع الأماكن التي تقام فيها القرعة ويقوم باختيار أماكن مناسبة لإقامة الحدث العريق، موضحاً أن الاتحاد يسعى على الدوام لتطوير عملية إجراء القرعة وستكون الحالية مغايرة عن المواسم السابقة من حيث التنظيم والفعاليات التي سترافق القرعة.

وأكد رئيس لجنة المسابقات أن الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم تولي اهتماما كبيرا جداً وتسعى للفوز بلقبها، وكان ذلك واضحاً من خلال النسخ الماضية التي شهدت ندية وإثارة بين الأندية الـ 19 التي تشارك سواء في الأدوار التمهيدية أو النهائية، مبيناً أن النسخة الماضية شهدت منافسة قوية بين الفرق وحصد اللقب فريق الرفاع الشرقي.

وقال: «إن تشريف عاهل البلاد للمباراة النهائية الموسم الماضي أعطى رونقا خاصا للمباراة النهائية التي تشرف فيها فريق الرفاع الشرقي وفريق البسيتين بالسلام على جلالته، وإن حضور وتشريف جلالته للعرس النهائي كان بمثابة عيد للرياضيين»، مؤكداً أن دعم جلالته اللامحدود للرياضة البحرينية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة يزيد من إرادة الكوادر الإدارية البحرينية بإخراج المسابقات بأزهى صورة لاسيما الاتحاد البحريني لكرة القدم الذي يسعى على الدوام لتحويل المسابقات وخصوصاً المباراة النهائية إلى كرنفال رياضي يجمع جميع أطياف المجتمع البحريني.

من جانبه، كشف رئيس إدارة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم محمد حسين عن سيناريو قرعة كأس جلالة الملك المفدى التي ستقام يوم الخميس في فندق الخليج، وأكد حسين أن إدارة المسابقات وبتوجيهات سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد انتهت من وضع الجدول الهرمي للمسابقة وأعدت سيناريو القرعة.

وأوضح محمد حسين أن القرعة ستقام وفقاً للائحة المسابقات المادة 23 فقرة 2، مشيراً إلى أن الدور التمهيدي للمسابقات ستشارك فيه 6 فرق من الدرجة الثانية والتي احتلت المراكز من 5 إلى 9 وهي: قلالي، البديع، الاتحاد، مدينة عيسى، التضامن والاتفاق، وستقام مباريات الدور التمهيدي يوم 26 يناير القادم، علماً أن الفرق الثلاثة التي ستفوز من هذا الدور ستتأهل إلى دور الـ 16 من المسابقة.

وقال: «من خلال القرعة التي ستجرى الخميس، سيتم وضع فريق الرفاع الشرقي على رأس المجموعة الأولى كونه حاملاً للقب كأس جلالة الملك المفدى في الموسم الماضي، وسيتم وضع فريق الرفاع على رأس المجموعة الثانية كونه حاملاً للقب دوري فيفا»، وأضاف «يتم وضع في الجدول الهرمي 16 فريقاً، اذ سيتم وضع الأرقام الخاصة من دون الرقم 1 والرقم 9 كونهما للرفاع الشرقي والرفاع، ويتم سحب الرقم ثم اسم النادي ويتم توزيعهم بحسب الأرقام التي يتم الكشف عنها في القرعة».

وتابع «أما بالنسبة للفرق الثلاثة التي ستتأهل من الدور التمهيدي إلى دور الـ 16، فسيتم وضع أرقامها فقط من دون وضع اسم النادي كونه سيتم الكشف عنه من خلال المباريات التي ستجرى في الدور التمهيدي، وستكون الأرقام متواجدة ضمن الأرقام الأخرى».

وأشار الى أنه ستكون هناك سلتان واحدة تحمل الأرقام (14) والأخرى تحمل أسماء الفرق الأربعة عشر، ويتم سحب رقم ويتبعه سحب اسم فريق ليكون بجانبه.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً