العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

ديار المحرق والشباب يتأهلان لنصف نهائي كأس خالد بن حمد لكرة قدم الصالات

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن إقامة كأس سموه لكرة قدم الصالات جاءت ضمن اهتمامات سموه بخلق أجواء تنافسية بين اللاعبين وتحقيق كامل الاستفادة للمنتخب الوطني للصالات الذي تنتظره العديد من المشاركات في الفترة القادمة، خاصة أن مدرب منتخب الصالات البرتغالي نانو ألميدا على متابعة مستمرة لأجواء البطولة لاختيار عدد من اللاعبين المميزين وضمهم للمنتخب، مؤكداً سموه بأنه سيواصل دعمه المستمر للأنشطة الرياضية لما فيه مصلحة عامة على الرياضة البحرينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص كونها اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وأشاد خالد بن حمد بالجهود الطيبة التي يبذلها الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وسعيهم الحثيث لإخراج البطولة التي يشرف عليها الاتحاد بالصورة المميزة، وسبق له الاشراف على أكمل وجه على بطولة دوري سمو الشيخ خالد بن حمد لخماسي الصالات في الفترة المقبلة وخرج بالكثير من الفوائد على الكرة البحرينية للصالات، مشيراً سموه إلى أن بطولة الكأس الحالية تأتي ضمن احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً أن الأجواء الرياضية الجميلة التي تعيشها البلاد تعطينا دافعا كبيرا لمواصلة المسيرة التي ننتهجها من عاهل البلاد وتحقيق الرؤى التي وضعها لخدمة الرياضة البحرينية.

وأوضح خالد بن حمد أننا ماضون بتحقيق التطلعات والرؤى التي يسير عليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤكداً سموه أن الفترة القادمة ستشهد العديد من النشاطات التي تخدم الشباب البحريني في المقام الأول والرياضة البحرينية.

ديار المحرق يكتسح المحرق بسباعية ويتأهل لنصف النهائي

وأعلن فريق ديار المحرق نفسه أول المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات لسنة 2014 بعد فوزه المريح على منافسه نادي المحرق بسبعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الافتتاحي للبطولة التي تحتضنها صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وسيطر فريق ديار المحرق على غالبية فترات المباراة واستحق الفوز والتأهل بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعبون طوال الشوطين، وتأهل ديار المحرق لمواجهة فريق نادي الشباب الذي تفوق على المنامة بستة أهداف مقابل هدف.

في المباراة الأولى، افتتح ديار المحرق التسجيل في العشر دقائق الأولى من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب عبدالعزيز الحلواجي، وأخذ ديار المحرق يوسع الفارق بين فترة وأخرى مسيطراً على أجواء المباراة، حتى أنهى الشوط لصالحه متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة، كما شهد الشوط تألقا ملحوظا لمحمود شهاب حارس مرمى المحرق الذي أنقذ الفريق في العديد من المناسبات وكانت النتيجة ستصبح أثق مما انتهت عليه.

واستمر ديار المحرق في سيطرته على أجواء المباراة مع انطلاق الشوط الثاني، إذ وسع الفارق بعد انقضاء الربع ساعة الأول من عمر الشوط إلى 4 أهداف عن طريق لاعبه المميز علي صالح، بعدها أضاف ديار المحرق الهدف الخامس والسادس قبل أن يسجل علي محمد لاعب المحرق الهدف الشرفي الوحيد للفريق عند الدقيقة 23 من عمر الشوط، واختتم الحلواجي مهرجان التهديف للديار قبل انتهاء الوقت بـ5 دقائق لتنتهتي المباراة بسباعية مقابل هدف للديار.

وشهدت المباراة تألقا ملحوظا للاعب عبدالعزيز الحلواجي الذي سجل 4 أهداف لصالح فريقة، 3 منها في الشوط الأول والآخر في الشوط الثاني ليساهم في تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي من الكأس.

الشباب يجتاز المنامة بأريحية ويتأهل لنصف النهائي

لم يواجه فريق نادي الشباب أي صعوبة في لقائه مع المنامة أمس الأول عندما سجل 6 أهداف في شباك المنامة في اللقاء الذي جمعهم على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى ضمن منافسات كأس خالد بن حمد لكرة قدم الصالات لسنة 2014.

فريق الشباب تمكن من السيطرة على أجواء المباراة منذ انطلاقتها وسجل هدف الاسبقية بعد مضي دقيقتين فقط من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب أحمد ميرزا، ثم وسع الشباب الفارق إلى 4 أهداف قبل انتهاء الشوط الأول محافظاً على التوازن في الملعب في حين لم يتمكن المنامة من مجاراة الشباب وتقليص الفارق كأدنى حد. ومع بداية الشوط الثاني سجل الشباب الهدف الخامس عن طريق اللاعب السيدهاشم ثم انخفظ الاداء قليلاً وقلت محاولات الفريق الماروني، ولم يستغل المنامة تراجع الشباب سوى أنه تمكن من تسجيل هدف شرفي قبل انتهاء الوقت بـ10 دقائق عن طريق اللاعب هشام خليل، واختتم فلاح عباس سلسلة الأهداف في الدقيقة 26 من عمر الشوط لتنتهي المباراة بنتيجة 6-1 لصالح الماروني. وكان رجل المباراة بلا منازع هو قائد فريق الشباب فلاح عباس الذي سجل هدفين لفريقه وقادهم بالشكل الصحيح داخل الملعب وحافظ على اتزان الفريق من خلال توجيهاته المستمرة لزملائه.

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم (الثلثاء) راحة لجميع الفرق المشاركة، على أن تقام مساء غد الأربعاء مباريات الدور نصف النهائي، اذ سيلتقي فريق ديار المحرق مع نادي الشباب في السادسة مساءً في لقاء قوي، أما المباراة الثانية ستجمع بين الفائز من لقاء ميناتيليكوم وبنك البحرين والكويت، ولقاء جول للملاعب وبيت التمويل الكويتي وذلك في السابعة والنصف، والمباراتان على صالة مدينة خليفة الرياضية.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً