العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

كلاسيكو مثير بين الاتحاد والهلال في كأس ولي العهد

تعود عجلة مباريات كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم إلى الدوران اليوم (الثلثاء) بإقامة مباراتين في الدور ربع النهائي، إذ يلتقي الشعلة مع النصر حامل اللقب في الخرج، والاتفاق مع الأهلي في الدمام.

وتقام اليوم أيضا قمة نارية مؤجلة عن الدور ثمن النهائي بين الاتحاد والهلال وصيف بطل النسخة الأخيرة، على أن يلتقي الفائز مع حطين في ربع النهائي. ويلتقي الأربعاء العروبة مع الشعلة ضمن ربع النهائي أيضا.

وتعتبر مباراتا ربع النهائي المقررتين اليوم وفقا للمعطيات الأولية من طرف واحد: النصر والأهلي عطفا على الفوارق الفنية الكبيرة التي تصب في مصلحتهما لكن مباريات الكؤوس لا تخضع لمثل هذه الفوارق ودائما تكون حبلى بالمفاجآت.

ويحتضن استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لقاء الكلاسيكو الذي يجمع الاتحاد والهلال في دور ثمن النهائي والذي تم تأجيله بسبب مشاركة الهلال في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وتعتبر المباراة المرتقبة بمثابة نهائي مبكر كون المسابقة ستفقد أحد فرسانها المرشحين لنيل اللقب وخصوصا أنهما سبق لهما التتويج باللقب 19 مرة من أصل 39 نسخة بواقع 12 مرة للهلال و7 مرات للاتحاد، وبالتالي يأمل كل منهما في العبور على حساب الآخر والاقتراب من نصف النهائي على اعتبار أن الفائز لن يجد صعوبة في الفوز على حطين في ربع النهائي.

ولن يجري مدربه الروماني فيكتور بيتوركا أي تغيير على التشكيلة التي خاضت آخر مباراتين باستثناء مشاركة أحمد عسيري بدلا من باسم المنتشري الذي خرج مصابا في مباراة الدربي أمام الأهلي، لكنه سيلعب بأسلوب يتناسب مع قوة المنافس وأهمية المباراة التي لا مجال فيها للتعادل أو التعويض.

أما الهلال الذي تأهل لهذا الدور مباشرة كونه وصيف حامل لقب النسخة السابقة، فسيرمي مدربه الروماني لورنتيو ريغكامبف بكل أسلحته منذ البداية بحثا عن بطاقة التأهل ومصالحة الجماهير الهلالية الغاضبة وإعادة الاستقرار للفريق معنويا بعد تراجع مستوياته في مبارياته الأخيرة وتضييعه عددا من النقاط التي كان آخرها أمام هجر وأبعدته نسبيا عن المنافسة على لقب الدوري.

ويدرك المدرب أن الخسارة قد تطيح برأسه لا سيما في ظل المطالب الجماهيرية المتزايدة على الإدارة خلال الفترة الماضية، لهذا سيكون حريصا على اختيار التشكيلة المثالية ووضع الخطة المناسبة التي تكفل له العودة ببطاقة المرور للدور ربع النهائي.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً