العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

مجلة عالمية تختار رونالدو الأفضل في العالم للعام الجاري

اختارت مجلة Placar البرازيلية مهاجم ريال مدريد الإسباني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

ونشرت المجلة البرازيلية تقريرا عن الأرقام الخارقة التي حققها النجم البرتغالي مع ريال مدريد إذ نجح في إنهاء العام 2014 بتسجيل 60 هدفا، ووصوله إلى 23 هاتريك كأفضل من سجل هاتريك في الدوري الاسباني في التاريخ وتسجيله حتى الآن 25 هدفا في 15 مباراة في الدوري الاسباني. وحل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي في القائمة، على الرغم من عدم فوزهما بأي شيء مع برشلونة، فيما جاء الهولندي الطائر آريين روبن في المرتبة الرابعة.

أما الحارس الألماني مانويل نوير الذي ينافس رونالدو وميسي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 فقد حل في المرتبة الخامسة متفوقا على الأرجنتيني دي ماريا.

وضم بايرن ميونيخ 9 لاعبين من بين قائمة الـ 50 لاعبا وهم: روبن، نوير، شفاينشتايغر، مولر، غوتزه، ريبري، ليفاندوفسكي، لام وتشابي ألونسو، وفي المركز الثاني حل ريال مدريد واللاعبون هم: توني كروس وخايمس رودريغيز وغاريث بيل ومودريتش وكريم بنزيمة وكيلور نافاس.

ومن برشلونة كان 6 لاعبين وهو: ميسي ونيمار ولويس سواريز وماسكيرانو وراكيتيتش وانيستا، إضافة إلى أليكسيس قبل انتقاله إلى أرسنال وسيسك فابريغاس قبل انتقاله إلى تسلسي.

يشار إلى أن رنالدو يواصل حصد الجوائز الفردية في سنة واحدة، إذ سيكون العام 2014 لا ينسى بالنسبة له، وخصوصا انه الأوفر حظا للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي سيتم الإعلان عنها في 12 يناير/كانون الثاني، علما أنه نال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني، كما نال لقب الحذاء الذهبي، إلى جانب نيله لجائزة العام الدولية من هيئة الإذاعة البريطانية، وتم تكريمه من شبكة ESPN كأفضل رياضي دولي.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً