العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ

الشباب يتجاوز البحرين بعد مباراة متوترة

خطف الشباب فوزا هاما من البحرين في الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري كبار اليد بعد مباراة متوترة شهدت إشهار 4 بطاقات حمراء 3 منها لصالح الفريق الخاسر، وانتهت المباراة بنتيجة 25/20، وانتهى الشوط الأول شبابيا أيضا بنتيجة 11/9، وبذلك أصبح رصيد الشباب 8 نقاط بينما البحرين 6 نقاط.

ودفع البحرين ثمن العقوبات التصاعدية التي تحصل عليها طوال الشوط الأول والدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني لأبرز لاعبيه الأمر الذي استغله الفريق الشبابي بقيادة آدم النشيط خير استغلال ليقود الفريق للتقدم بفارق 6 أهداف بعد دقائق متقاربة، وجاء خروج جعفر عباس ومحمد علي جواد وفيصل محمد وهم من أبرز أعمدة الفريق بالبطاقة الحمراء ليلقي بظلاله على ما تبقى من الوقت إلى جانب ترك المدرب علي العنزور الفريق.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ البحرين مدافعا بطريقة 6/صفر، بينما الشباب بطريقة 5/1، وجاءت البداية متكافئة المستوى وصارت النتيجة 2/2 مع حلول الدقيقة السادسة على رغم خروج محمد علي جواد للإيقاف لمدة دقيقتين، ثم استفاد البحرين من خروج عبدالله السلاطنة للإيقاف وتمكن في الهجوم الخاطف من اقتناص المقدمة 5/4 مع الدقيقة 11 بعد أن كان متخلفا بهدف.

ووسط أداء دفاعي قوي من قبل الفريقين واستفادة من خروج حسين رضي للإيقاف حافظ البحرين على تقدمه بفارق هدف 7/6، وشهدت الدقيقة 17 حصول جعفر عباس على عقوبة الإيقاف، وبعد ذلك بدقيقة عوقب محمد علي جواد وآدم النشيط لاحتكاكهما مع بعضهما بعضا، ثم صارت النتيجة التعادل 8/8.

ودفع مدرب الشباب أمين القلاف بفاضل البدر لتنشيط الهجوم وزج مدرب البحرين علي العنزور بأحمد عبدالنبي لذات الغرض، وفشل الشباب في استغلال الفرص التي سنحت له في الهجوم الخاطف مفوتا على نفسه فرص التقدم وظلت النتيجة التعادل 9/9 مع الدقيقة 26، ولما استغل الفرص تقدم 11/9، وبهذه النتيجة أنهى الشوط الذي شهد في آخر ثوانيه إشهار البطاقة الحمراء لفيصل محمد.

وبعد بداية متوترة للشوط الثاني شهدت 3 إيقافات في صفوف البحرين منها لمحمد علي جواد الذي نال إثر ذلك البطاقة الحمراء وتمكن البحرين من تقليص الفارق لهدف 13/12 مع الدقيقة السادسة بفضل تماسكه الدفاعي وتألق حراسته وتصويبات جعفر عباس المباغتة.

واستعاد الفريق الشبابي توازنه بعد حصول حسين حيدر وجعفر عباس على الإيقاف، وتمكن من العودة للمقدمة بفارق وصل لـ 6 أهداف 19/13 مع حلول الدقيقة 15 مستغلا أخطاء البحرين بالتسجيل في الهجوم الخاطف وكذلك بواسطة الاختراقات عبر آدم النشيط، ونجح البحرين في تقليص الفارق لـ 3 أهداف 23/20 مع الدقيقة 27 ثم انتهت فيما بعد بنتيجة 25/20، أدارها سمير مرهون والسيدمحمد باقر.

العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً