العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ

القعود: 50 مشاركاً حتى الآن في بطولة ناصر بن حمد للصقور

أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة ناصر بن حمد للصقور لأنواع الجير والشاهين والحر خليفة القعود أن اللجنة تعمل وفق توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، للتحضير بشكل مثالي لإقامة البطولة والتي تعكس حرص سموه على إنجاح هذا الحدث التراثي، مضيفا أن البطولة ستنطلق فعالياتها يوم الأول من يناير/ كانون الثاني العام المقبل وتختتم منافساتها يوم الجمعة السادس عشر من الشهر ذاته، مشيرا إلى أن عدد المشاركين وصل إلى 50 مشاركا حتى الآن، موضحا أنه سيتم إغلاق باب التسجيل قبل انطلاق الحدث بـ48 ساعة.

وقال القعود: «تم تسجيل 50 طيرا مشاركا حتى الآن، وسيتم إغلاق باب التسجيل قبل 48 ساعة من انطلاق البطولة. وستكون البطولة على 3 مراحل الأولى يومي 1 و2 يناير والثانية 8 و9 يناير والثالثة 15 و16 يناير، والتي تشهد التصفيات التأهيلية للمشاركين بسباق الصقور «عدو حر» مسافة 400 متر وسباق «هدد على البالون» مسابقة الانطلاق 350 ومسابقة الارتفاع 150. وتتأهل الطيور الفائزة لشوط النخبة الذي سيقام على مدار يومي 15 و16 يناير، وسيتم بعد ذلك تتويج الفائزين في اليوم الختامي.

يذكر أن البطولة الأولى أقيمت في العام 2005 وشهدت البطولة إقبالا كبيراً من ممارسي صيد الصقور. وتم اعداد اعلان تلفزيوني للبطولة ويتم بثه عبر القنوات التلفزيونية المحلية. كما تم اعداد لوحات بهذه المناسبة سيتم تثبيتها في الشوارع مع اعلانات للوصول إلى الموقع.

العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:46 ص

      شصاير يا جماعه

      ارجوا من الوسط ان تضع تعليقي
      يا جماعه الناس في اقتصاد متدهور واوضاع امنيه داخليه واقليمية صعبه جدا وتعاني
      - شظف العيس
      - الفقر
      -الفاقه
      -حالة معيشية مترديه
      -معونات
      -ازمة اسكان
      -ازمة امن
      -ازمة اقتصاد
      وللاسف مع هذا كلة >>>>>

اقرأ ايضاً