العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

«فيتش» تصنف «البحرين الوطني» و«البحرين والكويت» بـ «BBB» و«الأهلي المتحد» بـ «BBB»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

24 ديسمبر 2014

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عن تراجع النظرة المستقبلية لبنكي «البحرين الوطني» و«البحرين والكويت» إلى سلبية من مستقرة مؤكدة على تصنيفهما عند مستوى BBB.

وأكدت فيتش في التقرير الصادر، أمس الأول (الثلثاء) على تصنيف «الأهلي المتحد» عند مستوى BBB مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقامت فيتش بتأكيد تقييم الجدوى لبنك البحرين الوطني، موضحة أن مراجعة التقييم للبنك يعكس زيادة الضغوط عليه من بيئة التشغيل الضعيفة.

وأرجعت الوكالة إعادة التصنيفات إلى تغيير التصنيف السيادي للبحرين من مستقر إلى سلبي، مع التوقع بعدم قدرة البحرين على دعم بنك البحرين الوطني نتيجة للنظرة السلبية لتصنيفها السيادي.

وقالت الوكالة إن مراجعة تصنيف بنك البحرين والكويت إلى الضغط على قدرة البحرين في دعم بنوكها المحلية، واعتمدت فيتش في تصنيفها للبنك على تصنيف الديون، تقييم الدعم مدفوعاً بتقييم البحرين السيادي. واستندت فيتش في تقييمها إلى أهمية البنك المنهجية بوصفها التجزئة الكبرى ومساهمة البنك في البحرين.

وأوضحت الوكالة أن حفاظ «الأهلي المتحد» على تصنيفه نتيجة إلى عدم تغيير النظرة في قدرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في دعم البنك ولا تغيير التصنيف السيادي للدولة حيث يعكس الاحتمال الكبير لدعم البنك من مساهميه والتأمينات الاجتماعية.

وكانت الوكالة قد صنفت كلاً من بنك البحرين الوطني وبنك البحرين والكويت عند مستوى BBB، والمؤسسة العربية المصرفية عند BBB-، الأهلي المتحد البحرين عند مستوى BBB، وبنك الخليج الدولي عند A في بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول، وقالت إن النظرة مستقرة على المدى الطويل بالنسبة لهذه التصنيفات جميعاً.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً