العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

«بيتك» تحصد 3 جوائز من «سي بي أي فايننشال»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

24 ديسمبر 2014

فازت مجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك) بثلاث جوائز من مؤسسة سي بي أي فايننشال للعام 2014، فقد فاز «بيتك - الكويت» بجائزة أحسن بنك إسلامي في العالم، وفاز «بيتك - البحرين» بجائزة أفضل بنك استثماري في الشرق الأوسط، و «بيتك - ماليزيا» بجائزة أفضل بنك استثماري في آسيا، وتستهدف الجوائز تشجيع ومكافأة الأداء المتميز وتحفيز نمو القطاع المالي الإسلامي.

وجاء فوز «بيتك - البحرين» بجائزة أفضل بنك استثماري في الشرق الأوسط بناءً على التحليل الإحصائي لآراء وترشيحات كبرى المؤسسات المالية الإسلامية والمعنيين بهذه الصناعة من قياديين وتنفيذيين في الشرق الأوسط، وتأكيداً للدور المهم والمحوري الذي يلعبه «بيتك - البحرين» من خلال المشاريع الاستثمارية، تأتي من شأنها دعم الاقتصاد المحلي والإقليمي.

وقال مدير عام الخزانة في «بيتك - الكويت» وعضو مجلس إدارة «بيتك – البحرين» عبدالوهاب الرشود، في تصريح صحافي عقب تسلمه الجوائز في حفل نظم مؤخراً في دبى، إن فوز مجموعة «بيتك» بهذه الجوائز بمثابة شهادة جديدة على نجاحها وتميز أدائها باعتبارها الرائدة في هذا المجال والبنك الأول الذي رسخ دور وعمل المصارف الإسلامية حتى أصبحت قطاعاً مالياً مهماً على مستوى العالم، واستطاع أن يقدم للعالم خياراً اقتصادياً بديلاً، مشيراً إلى أن جهود مجموعة «بيتك» لا تتوقف، للمحافظة على موقعها المتقدم كأفضل وأكبر البنوك الإسلامية، وأكثر البنوك حصولاً على جوائز تغطى مجالات عمله المختلفة، بالإضافة إلى التصنيفات الإيجابية من وكالات التقييم العالمية، وثقة العملاء التي تعتبر أفضل وأهم الجوائز.

ونوه الرشود إلى أن حصول بنوك «بيتك» التابعة في كل من ماليزيا والبحرين على جوائز، يؤكد تكامل الأداء الرفيع لمجموعة «بيتك» عموماً، واتساق الاستراتيجيات والأهداف الموضوعة مع بيئة العمل في الدولتين، وتوافقها مع متطلبات العمل المالي والمصرفي بقواعده ونظمه المعروفة وضوابطه الشرعية.

وتقوم مؤسسة سي بي أي فايننشال بإدارة جوائز التمويل والعمل الإسلامي، علماً بأن المؤسسة تقوم بنشر عدد من أهم المجلات المالية الإسلامية في العالم مثل بانكر ميدل إيست. ويقوم قراء المجلة بالتصويت لاختيار الفائزين من قائمة من المرشحين تم إعدادها من قبل هيئة من مؤسسات التصنيف والشركات الاستشارية، وذلك اعتماداً على أداء المؤسسات خلال فترة 12 شهراً الماضية.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً