العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة ومقتل أحد عناصر القسام

أقارب الشهيد الفلسطيني الذي سقط في القصف الإسرائيلي - AFP
أقارب الشهيد الفلسطيني الذي سقط في القصف الإسرائيلي - AFP

شنت طائرات حربية إسرائيلية أمس الأربعاء (24 ديسمبر/ كانون الأول 2014) غارة جوية على جنوب قطاع غزة بعد تعرض قوات إسرائيلية لإطلاق نار من قناصة فلسطينيين، بينما قتل أحد عناصر الجناح العسكري لحماس برصاص الجيش.

وقال الجيش في بيان «رداً على إطلاق نار على قواتنا التي كانت شرق السياج جنوب قطاع غزة، قمنا بشن هجمات فورية ضد أهداف حية». وبحسب البيان فإنه «كانت هناك غارة جوية وأخرى بنيران الدبابات».

وجاءت الغارة بعيد الإعلان عن مقتل أحد عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ «حماس» في المنطقة نفسها. وهذه الغارة هي الثانية منذ انتهاء الحرب المدمرة في أغسطس/ آب الماضي.

وأعلن مصدر طبي ورسمي فلسطيني عن مقتل أحد عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ»حماس» برصاص الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس.

وقال المصدر الطبي إن «تيسير يوسف السمري (33 عاماً) استشهد جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على مواطنين فلسطينيين شرق بلدتي خزاعة والقرارة شرق خان يونس». وذكرت مصادر في «حماس» أنه «ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس».

وأكدت حركة «حماس» في تصريح صحافي مقتضب أن هذا «تصعيد خطير» مشيرة بأن «الاحتلال يلعب بالنار وهو يتحمل كامل المسئولية عن تداعياته».

وحمّل المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري «الاحتلال الإسرائيلي المسئولية عن التوتر شرق خان يونس بعد المحاولة الإسرائيلية لاجتياز الحدود هناك وإطلاق الرصاص على المواطنين مما استدعى الرد على ذلك».وذكر شهود عيان أنه يوجد تحليق مكثف لطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء قطاع غزة.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً