العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

موسكو تحتضن لقاء بين ممثلي الحكومة و«أوسع شريحة من المعارضة» السورية أواخر الشهر

ذكر مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن لقاء بين ممثلي الحكومة و«المعارضة السورية» سيعقد في موسكو أواخر شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسية أمس الأربعاء (24 ديسمبر/ كانون الأول 2014) عن المصدر قوله إن «اللقاء سيجري نهاية يناير، حيث من المخطط استمراره أربعة أيام».

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن المصدر أنه ستتم دعوة «أوسع شريحة من المعارضة السورية» إلى لقاء موسكو.

وتحدث رئيس المكتب الإعلامي فيما يعرف باسم «هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة» منذر خدام لصحيفة «الوطن» السورية الرسمية عن بدء التنسيق الأسبوع القادم بين أكثر من عشرين فصيلاً سورياً معارضاً للإعداد لعقد لقاء جامع بينهم في القاهرة بهدف التوصل إلى رؤية سياسية واحدة تحت عنوان «خريطة الطريق لإنقاذ سورية» يمكن التوجه بها إلى لقاء موسكو الموسع للمعارضة.

وقال إن «اللقاء المشار إليه ستشارك فيه قوى معارضة مؤمنة بخيار الحل السياسي من داخل وخارج سورية بينهم أعضاء من الائتلاف المعارض إضافة إلى مجموعة الشيخ معاذ الخطيب، من دون أن يستبعد مشاركة الائتلاف كائتلاف إذا ما وافق على الرؤية السياسية المشار إليها».

وتابع خدام أن «الائتلاف اتصل بنا وطلب منا التنسيق والحوار قبل لقاء موسكو، وإذا وافق الائتلاف بقيادته الحالية، والتي نحن على خلاف جوهري معها، المشاركة في لقاء القاهرة بناء على الورقة السياسية التي اتفقنا عليها نحن، فلا مانع وأهلاً وسهلاً بهم»، واستدرك قائلاً إن «هناك بالتأكيد قوى من داخل الائتلاف ستشارك في لقاء القاهرة».

ورفض خدام الكشف حالياً عن مضامين الورقة السياسية ولكنه قال إنها «أقرب إلى المذكرة التنفيذية الخاصة بالحل التفاوضي التي كانت قد أعدتها هيئة التنسيق في وقت سابق وذلك بنسبة 90 في المئة».

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً