العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

محافظ الشمالية: تنفيذ برامج اجتماعية داعمة للنسيج الوطني

في تدشين المرحلة الرابعة من جداريات «حب البحرين»

العصفور يتابع مع الفنانين من فريق «نلتقي لنرتقي» سير العمل
العصفور يتابع مع الفنانين من فريق «نلتقي لنرتقي» سير العمل

قال محافظ الشمالية علي العصفور إن المحافظة في صدد تنفيذ برامج اجتماعية داعمة للنسيج الوطني، تتلاقى مع توجيهات القيادة الرشيدة للمّ الشمل وإشاعة روح المحبة والتسامح والتعايش السلمي.

وأشار لدى تدشينه صباح أمس الأربعاء (24 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، المرحلة الرابعة من مشروع جداريات (كلنا شركاء في حب البحرين)، والمنبثق عن المبادرة الوطنية للمحافظة: «كلنا شركاء في السلام» بالتعاون مع فريق «نلتقي لنرتقي» ومدرسة أبوصيبع الابتدائية للبنين بحضور عدد من المسئولين والأهالي، أشار إلى أن هذه الفعالية التي تأتي استمراراً للأنشطة الاحتفالية بمناسبة العيد الوطني المجيد وذكرى جلوس جلالة العاهل تحقق أهدافاً مدرجة ضمن استراتيجية المحافظة تشمل الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة الحكومية، وتضيف استمرارية لبرامج تجميل المحافظة كما أنها تضفي لوناً بهيجاً مرتبطاً بالأعياد الوطنية المجيدة.

وذكر أن مشروع الجداريات بلغ الآن مرحلته الرابعة منذ انطلاقته في شهر يونيو/ حزيران من العام الماضي 2013 في المنطقة الواقعة بين دواري عبدالكريم والقدم كمرحلة أولى، أما المرحلة الثانية فكانت جداريات أبوصيبع، والثالثة في مدينة حمد، والرابعة الحالية بين قريتي مقابة وأبوصيبع بالتعاون مع صاحب المنزل المواطن جميل المشخص الذي بادر مشكوراً بدعم الفكرة وتنفيذها، معلناً أن خطة العمل للعام المقبل 2015 ترتكز على تنفيذ الجداريات بمعانيها الوطنية والاجتماعية والثقافية داخل المجمعات السكنية بالقرى.

وأكد مجدداً الأهمية التي تمثلها البرامج والأنشطة الهادفة إلى صيانة النسيج الاجتماعي والسلم الوطني، منوهاً إلى توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في التواصل مع المواطنين، وأوضح مثال على ذلك اجتماعه مع عدد من شخصيات بحرينية بارزة يوم الثلثاء 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري للتباحث وفق توجيهاته من أجل العمل لتعزيز وتمتين الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية، وتأكيد قيم التعايش بين أبناء البحرين.

وقال: «وفقاً لتوجيهات الوزير، فإن المحافظة نجحت في تنفيذ برامج داعمة للوحدة الوطنية من خلال مبادرة «كلنا شركاء في السلام»، ونحن ماضون في تنفيذها ضمن خطة العام 2015 للدخول إلى الشوارع الداخلية في قرى المحافظة الشمالية».

وأثنى في ختام تصريحه على تعاون كل الأطراف المشاركة ومنها فريق «نلتقي لنرتقي» وكل الفنانين المحترفين والهواة، واصلاً الشكر إلى مدارسة أبوصيبع الابتدائية للبنين ولكل المواطنين والمقيمين الذين شاركوا في مراحل المبادرة الأربع.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:59 م

      ابوعلاوي

      مع توجيهات القيادة الرشيدة للمّ الشمل وإشاعة روح المحبة والتسامح والتعايش السلمي.؟؟؟؟ ههههههه في وين في البحرين هل حجي المعتقل عبدعلي من بني جمرة اراد دفن والدته فرفضت الحكومه وين روح المحبه يالحبيب انجان توصط له فقير

اقرأ ايضاً