العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

عمادة البحث العلمي بجامعة البحرين تدعم 400 بحث علمي و64 بحثاً تعاقدياً

قال عميد البحث العلمي في جامعة البحرين محمد رضا عبدالله، إن العمادة مولت ما يزيد على 400 مشروع بحثي لأعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة، وأنجزت أكثر من 64 مشروعاً تعاقدياً لمؤسسات محلية وإقليمية عدة، مؤكداً أن العمادة تتطلع إلى التوسع في المشروعات البحثية الرصينة التي تخدم المجتمع، ولاسيما من فئة البحوث التعاقدية.

جاء ذلك في كلمة له أمس الأول الثلثاء (23 ديسمبر/ كانون الاول 2014) في احتفالية افتتاح منتدى البحث العلمي والتنمية السنوي الذي تنظمه العمادة برعاية من رئيس الجامعة إبراهيم جناحي. وقال عبدالله: «تركز الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في مملكة البحرين على تعزيز ثقافة البحث العلمي في الجامعات وتعزيز دور البحث العلمي في تنمية الاقتصاد، ووضع البحرين على الخريطة العالمية للأبحاث بوصفها مركزاً عالمياً».

ومضى قائلاً: «ومن تلك الرؤية جعلت جامعة البحرين تطوير البحث العلمي غاية أساسية في استراتيجيتها بغية تطوير أعضاء هيئة التدريس فيها، ونشر ثقافة البحث العلمي في المجتمع، والإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها البلاد».

وأفاد بأن الجامعة منذ نحو سنتين أطلقت مشروعاً تحفيزياً لتنشيط البحث العلمي يتمثل في مكافأة مالية مقابل بحوث أعضاء هيئة التدريس المنشورة في مجلات علمية محكمة.

وجرى خلال احتفالية الافتتاح تكريم المشاركين في المنتدى ومديري الجلسات العلمية.

وبحث المشاركون محورين أساسيين يوم أمس، هما: تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في التجارة، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الطاقة.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً