العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

طاقم الإسعاف يطالب «الصحة» بصرف مستحقات سباق الفورمولا 1

أكد عدد من طاقم الإسعاف المشارك في سباق الفورمولا 1 أن وزارة الصحة مازالت تماطل في صرف مستحقاتهم، على رغم مشاركتهم في سباق الفورمولا 1 من العام 2012 حتى 2014، فضلاً عن عدم صرف مستحقات آخر سباق أقيم في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

وأوضح الطاقم في حديث إلى «الوسط» أنه على رغم مرور عامين على إجراء الفورمولا 1 2012، إلا أن وزارة الصحة مازالت تماطل في صرف أجرة العمل الإضافية للبعض منهم، في الوقت الذي صرفت للبعض دون آخرين، على رغم أن المسئولين عن السباقات صرفوا أرصدة المستحقات منذ فترة طويلة.

ونوه المسعفون بأن المستحقين لمصروفات السباق لا يقتصرون على المسعفين فقط، إذ هناك عدداً من الممرضين والمسعفين ومساعدي مسعفين، وسائقي إسعاف، ممن شاركوا في السباقات، مؤكدين أن قيمة إجمالي المستحقات للشخص الواحد تصل إلى ما يقارب 800 دينار، إذ إن السباق الواحد تتراوح مستحقاته ما بين 200 إلى 300 دينار.

وقالوا: «في شهر نوفمبر 2014 رفضنا المشاركة في السباق المقام على حلبة البحرين الدولية، وذلك بعد مماطلة وزارة الصحة في دفع مستحقاتنا من سباقات الفورمولا 1 خلال السنوات الماضية، إلا أن أحد الإداريين في وزارة الصحة اجتمع بالمسعفين والكوادر المشاركة في السباقات من أطباء وممرضين، وأكد أن المستحقات ستصرف في نهاية شهر نوفمبر، وعليه وافقنا على المشاركة».

وأضافوا: «مر شهر نوفمبر ولم نتسلم مستحقاتنا، وتسلمنا راتب شهر ديسمبر/ كانون الأول 2014 مؤخراً ولم نتسلم أيضاً فيه المستحقات، على رغم أن الجميع شارك في السباق الأخير بعد الوعود التي أطلقت بشأن صرف المصروفات المالية، إلا أنه مع ذلك لم تصرف حتى الآن».

وتابعوا: «الأطباء المشاركون في السباقات صرفت مستحقاتهم، ما عدا المسعفين وطاقمهم، إضافة إلى الطاقم التمريضي، ما هو السبب الذي يدفع إلى صرف مستحقات الأطباء واستثناء الآخرين، على رغم أن الجميع شاركوا في السباقات المنعقدة، والتي كانت تُعقد على مدى ثلاثة أيام، إضافة إلى أن البعض شارك قبل يوم من عقد السباق، وذلك أثناء التحضيرات».

وذكر المسعفون أن هناك مماطلة في دفع مستحقاتهم، وخصوصاً مع مرور عامين، ملفتين إلى أن مشاركتهم في السباقات الماضية جاءت بناء على طلب من الوزارة مقابل أن يتم صرف مستحقاتهم المالية، وخصوصاً أن عملهم أثناء السباقات والتي تكون أحياناً على مدى ثلاثة أيام يكون بناء على طلب وزارة الصحة التي تحدد مجموعة من كادر المسعفين والكادر التمريضي لهذه السباقات.

وطالب المسعفون بصرف مستحقاتهم من أجرة العمل الإضافي لفورمولا 1 من العام 2012 حتى 2014، ومستحقاتهم من آخر سباق أقيم في حلبة البحرين الدولية، مؤكدين أنهم كانوا يشاركوا بطلب من وزارة الصحة وليست برغبة منهم، إذ إن ذلك يعد جزءاً من عملهم.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:55 ص

      لو

      لو طاقم الاسعاف .... شان من زمان ان صرف اليهم انها عنصرية الحكومة

    • زائر 2 | 2:47 ص

      الظاهر وزارة الكحه فيها تقشف بعد .

      الفساد , أعطاء الاجير ماله قبل أن يجف عرقه .

    • زائر 1 | 11:19 م

      لماذا المماطلة في صرف مستحقات الموظفين ... منذ عامين

      امر غير مقبول من قبل وزارة الصحة

اقرأ ايضاً