العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

العاهل يرعى حفل تخريج مرشحي الضباط لسريّة أحمد الفاتح

القائد العام يشهد توزيع شهادات الدبلوما في العلوم العسكرية

عاهل البلاد يصافح أحد خريجي دورة مرشحي الضباط (سرية أحمد الفاتح - الدورة العاشرة)
عاهل البلاد يصافح أحد خريجي دورة مرشحي الضباط (سرية أحمد الفاتح - الدورة العاشرة)

تفضل عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فشمل برعايته أمس الأربعاء (24 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، حفل تخريج دورة مرشحي الضباط (سرية أحمد الفاتح - الدورة العاشرة) وذلك بكلية عيسى العسكرية الملكية بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

فلدى وصول موكب جلالة الملك القائد الأعلى إلى الكلية، كان في مقدمة الاستقبال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ورئيس الحرس الوطني الفريق ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة ووزير شئون الدفاع اللواء يوسف الجلاهمة وآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وعدد من كبار الضباط.

وقام جلالة الملك القائد الأعلى بتفقد طابور الخريجين، وبعد آيات من الذكر الحكيم، بدأ استعراض كلية عيسى العسكرية الملكية.

وألقى حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى كلمة سامية بهذه المناسبة هذا نصها:

«بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب السمو والمعالي والسعادة،

ضيوفنا الكرام،

أبناءنا الخريجين،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

إنه لمن دواعي سعادتنا في هذا اليوم الأغر، أن نشهد تخرج الدورة العاشرة بكليتنا العسكرية، وبمشاركة متميزة لعدد من الأبناء من خارج البحرين من دول شقيقة لنا، نعزها ونقدر لها ما تقوم به من جهود مشتركة في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبهذه المناسبة نرحب بضيوفنا الكرام لمشاركتنا هذا الاحتفال، ونقول لأبنائنا الخريجين إنكم وإخوانكم أبناءنا من دول مجلس التعاون والدول العربية، تشكلون قوة مشتركة تحافظ، بإذن الله تعالى، على كرامة أوطانكم في هذا الزمن المضطرب. وقد أصبح عملكم واجباً وطنياً وشرعياً وشرفاً عظيماً لكم، وإن خدمتكم العسكرية لن تكون بلا مشقة، ولكن عليكم بصبر الرجال المؤمنين. وستكونون بإذن الله قدوة حسنة للرجال الذين سيعملون تحت قيادتكم، إن وفقكم الله إلى هذا السبيل. ولتحقيق الأهداف المرجوة يتطلب الأمر التزاماً عظيماً قد تم إعدادكم له، وأبديتم وبكل شجاعة قدرات فائقة في تقبل المسئولية والخدمة، واجتزتم الامتحان، والشكر لله عز وجل.

ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل بالنيابة عنكم للأساتذة وهيئة التدريب كافة الذين قاموا بتحقيق هذا الإنجاز المشرّف.

وختاماً نعبر لكم عن اعتزازنا وفخرنا بكم جميعاً، وإننا لواثقون أنكم ستضعون كل إمكاناتكم في خدمة وطنكم والذود عن مكتسباته وحفظ ثوابته، وفي مقدمتها، عقيدته السمحة ورسالته العربية الأصيلة. ولاشك أنكم وجميع أهلكم وأصدقائكم سعداء في هذا اليوم بما تم من نجاح.

وفقكم الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

بعدها، ألقى آمر كلية عيسى العسكرية الملكية العميد الركن عيسى العليوي كلمة، قال فيها: يسعدنا يا صاحب الجلالة في هذا اليوم المبارك أن نرحب ببالغ الفخر والاعتزاز بجلالتكم في مصنع الرجال وميدان العزة والشرف بكلية عيسى العسكرية الملكية وإنه لشرف عظيم أن تحظى هذه الكلية والخريجون برعاية جلالتكم الكريمة وتشريفنا حفلنا هذا بمناسبة تخريج دورة المرشحين الضباط العاشرة سرية أحمد الفاتح.

وقال إنه من حسن الطالع أن يتزامن هذا الاحتفال مع احتفالات العيد الوطني المجيد الثالث والأربعين وإحياء ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح 1783 والذكرى الخامسة عشرة لتولي جلالة الملك مقاليد الحكم.

وأضاف آمر الكلية «لقد أصبحت كلية عيسى العسكرية الملكية بعد عقد ونصف من الزمن تنافس نظيراتها من الكليات العسكرية في العالم من خلال الارتقاء بمناهج التعليم والتدريب بما يتوافق مع أعلى مستوى من المعايير من أجل تخريج ضباط مؤهلين عسكرياً وأكاديمياً وستظل هذه الكلية بعون الله الدعامة الأساسية والرافد الرئيس للضباط وقادة المستقبل لقواتنا الخاصة». ووجه في ختام كلمته الخريجين للحفاظ على حماية هذا الوطن ومكتسباته.

إلى ذلك، ألقى المرشح ضابط شاهين عاكف الدوسري كلمة الخريجين رحب فيها بجلالة الملك وقال: «نود أن نؤكد لجلالتكم بأن نعمل على ترجمة ما اكتسبناه من العلوم التطبيقية والنظرية إلى الواقع العملي لتعزيز مسارات التطور التي تشهدها قوة دفاع البحرين».

بعد ذلك قدم لحضرة صاحب الجلالة القائد الأعلى إيجاز عن الدورة قدمه مقدم ركن صلاح الزعبي.

وقام جلالة الملك القائد الأعلى بتوزيع الجوائز على المتفوقين حيث حاز على المركز الأول وسيف الشرف وبتقدير ممتاز مرشح ضابط مهنا عيسى عبدالرحمن المهنا وحاز على المركز الثاني بتقدير ممتاز مرشح ضابط سعيد محمد سعيد بريد المنصوري وحاز على المركز الثالث وبتقدير جيد جداً مرشح ضابط محمد عيسى فارس مرداس الدوسري وحاز على جائزة اللياقة البدنية المرشح ضابط إبراهيم طلال عبدالله عيسى الناجم وحاز على جائزة الضبط والربط العسكري مرشح ضابط عبدالرحمن سعيد أحمد بوبشيت وقائد طابور العرض العسكري مرشح ضابط إبراهيم سلمان إبراهيم الغتم.

إلى ذلك، شهد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح أمس (الأربعاء) حفل توزيع شهادات الدبلوما في العلوم العسكرية على خريجي الدفعة العاشرة من مرشحي الضباط (سرية أحمد الفاتح) بكلية عيسى العسكرية الملكية.

وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين في ختام حفل توزيع الشهادات عن شكره وتقديره لعاهل البلاد القائد الأعلى على اهتمامه الدائم والمستمر بأبنائه الخريجين وبكل منتسبي قوة دفاع البحرين، مشيداً بما لمسه من روح معنوية متميزة لدى الخريجين، الذي عكس المستوى التدريبي الاحترافي الذي وصلوا إليه.

وقال: «إن تخريج الدفعة العاشرة من الأبناء يجسد اهتمامات وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لبناء وتطوير قواتنا المسلحة بنهج عصري يرتكز على استقراء متطلبات الحاضر وتحديات المستقبل برؤى واقعية تهدف إلى إيجاد قوة عسكرية قادرة على حماية الوطن، وحفظ أمنه واستقراره».

وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين في هذا الصدد أن ما حققته قوة دفاع البحرين من منجزات وما وصلت إليه من قوة ومنعة والدعم المستمر لتعزيز قدراتها العسكرية تدريبياً وتسليحاً وتنظيماً وتجهيزاً، إنما يعود لتوجيهات جلالة ملك البلاد، ولما وفره جلالته وحكومته والمتابعة الدائمة لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حتى أصبحت قوة الدفاع بفضل هذا العطاء السخي الدعامة الأساسية لحفظ كيان الوطن وسنداً قوياً لأشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً