العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

«أمانة العاصمة» يجتمع بالاتحاد النسائي... والخزاعي: سنوطد العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

24 ديسمبر 2014

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي أن جميع أعضاء الأمانة سيكونون على أتم الاستعداد لدعم جميع فعاليات وأنشطة مؤسسات المجتمع المدني وفقاً لما يحدده القانون من اختصاصات. جاء ذلك على هامش اجتماع أعضاء أمانة العاصمة مع الاتحاد النسائي البحريني أمس الأربعاء (24 ديسمبر/ كانون الاول 2014) في مقر المجلس بالزنج.

ولفت الخزاعي الى أن مجلس أمانة العاصمة يسعى حالياً لتوزيع المهمات على اللجان والتي من خلالها سيتم رسم السياسة التي ستسير وفقها الأمانة، قائلاً: «سنسعى إلى توطيد العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني والتي من أهمها الاتحاد النسائي لما له من دور فاعل في نشر الثقافة بين أفراد المجتمع».

وأثنى رئيس أمانة العاصمة على الاتحاد النسائي الذي بادر إلى زيارة مجلس أمانة العاصمة والاجتماع بالأعضاء للتعرف على دورهم البلدي المنتظر في العاصمة المنامة.

من جانبها، نوهت رئيس مجلس إدارة الاتحاد النسائي زينب صالح الناجم بالدور المرتقب للأمانة التي تم تكليفها بإدارة شئون العاصمة البلدية من جانب جلالة الملك والتي تضم أعضاء من أصحاب الاختصاصات والخبرات في مختلف المجالات.

وقدمت أمينة سر الاتحاد النسائي فاطمة أبوإدريس شرحاً تفصيلياً عن برنامج «أفلاطون» والذي يعتبر أحد مشروعات الاتحاد التي تمت بالتعاون مع بلدية المنطقة الوسطى والمجلس البلدي بالوسطى سابقاً، حيث تم تطبيق المشروع في منطقة سند بالمحافظة الوسطى سابقاً ووفرت البلدية والمجلس البلدي العديد من الاحتياجات وكان لهما الدور البارز في إنجاحه.

وفصلت أبوإدريس «المشروع هو استكمال لبرنامج مؤسسة أفلاطون ومقرها هولندا والذي يهدف إلى إرساء مفاهيم التسامح الإنساني والتعاون والحفاظ على البيئة، ونأمل الآن أن يتم تطبيق المشروع في محافظة العاصمة لتكون مركز إشعاع لبقية مناطق البحرين». وتابعت «هذا لا يعني أن هذا البرنامج هو البرنامج الوحيد لدى الاتحاد والذي يعنى بمختلف القضايا الخاصة بالمرأة على المستوى الحقوقي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي».

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً