العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

محافظ الجنوبية يعلن إطلاق جائزة «ناصر بن حمد لأفضل مخيم»

أعلن محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة البدء في استقبال الطلبات لجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لأفضل مخيم، وقال «بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باستمرار جائزة سموه الأسبوعية لأفضل مخيم بنموذج جديد ومغاير وبإشراف من المحافظة الجنوبية، حيث ستكون هذه الجائزة بشكل أسبوعي حتى نهاية موسم التخييم».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المحافظ أمس الأربعاء (24 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في مبنى المحافظة الجنوبية بعوالي، بمشاركة نائب المحافظ رئيس اللجنة المشرفة على التحكيم فيصل راشد النعيمي، ومدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق صالحي، والمهندس محمد إبراهيم السيسي.

وأوضح أن الجائزة حققت في السنوات الماضية نتائج كبيرة، انعكست إيجابياً على موسم التخييم، وخصوصاً الاشتراطات التي وضعتها اللجنة العليا للجائزة، مشيراً إلى أن المحافظة وضعت خطة لموسم آمن وخالٍ من المخالفات، وجاءت جائزة سمو الشيخ ناصر لتكون مكملاً لموسم آمن من خلال مكافأة التزام أصحاب الخيام بالاشتراطات.

وأثنى على الدعم المتواصل من سمو الشيخ ناصر بن حمد، وأمّل مشاركة الجميع في هذه الجائزة التي تصب في الأهداف التي وضعتها اللجنة.

من جهته، أفاد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر، توفيق صالحي، إن «هذه المبادرة التي تأتي في كل عام بتوجيه من ممثل جلالة الملك، والتي تهدف إلى العديد من الخطوات، أهمها الحفاظ على البيئة وممارسة أنواع الرياضة في هذه المنطقة، وحرصاً منه على دعم هذه الفعاليات ونجاحها، بادر باعتماد هذه الجائزة لتوفير جائزة لأفضل مخيم».

وأشار إلى أن هذه الجائزة ساهمت في حرص أصحاب المخيمات على البيئة والنظافة، كما أثنى على تعاون وسائل الإعلام في دعم هذه الجائزة وموسم التخييم.

واستعرض خلال المؤتمر المهندس محمد إبراهيم السيسي اشتراطات والآلية المتبعة للجائزة، والتي ستكون بشكل أسبوعي حتى نهاية الموسم. وأوضح أن «فكرة الجائزة عبارة عن مبلغ مالي بشكل أسبوعي، بحيث يتم في كل أسبوع استقطاب مخيم واحد للظفر بالجائزة والمقدرة بمبلغ 1000 دينار، وفي نهاية الموسم يتم تكريم أصحاب المراكز الثانية والبالغ عددهم 6 مخيمات بجائزة المركز الثاني والمقدرة بمبلغ 500 دينار».

وتحدث عن تشكيل لجنة تختص بالإعداد والمتابعة والإشراف على منح جائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأسبوعية لأفضل مخيم، كما يتم اختيار 10 محكمين من الجهات التالية: مكتب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الإدارة العامة للدفاع المدني، مركز خدمات المخيمين، الحرس الوطني، بلدية المنطقة الجنوبية، وزارة الصحة، مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، إحدى الشركات العامة بحقل البحرين (تطوير، بابكو، بناغاز)، الإدارة العامة للمرور، الجهاز التنفيذي للبيئة، وتجرى قرعة أسبوعية في يوم السبت بمركز خدمات المخيمين لاختيار 5 منهم تكون مهمتهم زيارة مواقع التخييم وتقييمها، ورفع التقارير والأسماء للجنة لاعتمادها.

وفيما يتعلق بشروط المشاركة بالجائزة، أوضح السيسي أن يكون المخيم مسجلاً لدى مركز خدمات المخيمين، أن يتقدم بطلب المشاركة في الجائزة ضمن التواريخ المحددة من قبل اللجنة المنظمة للجائزة.

وبين آلية التسجيل والمشاركة من خلال تقديم طلب المشاركة عن طريق ملء استمارة طلب المشاركة، والتأكد من استيفاء شروط المشاركة في الجائزة، وإدخال المشارك في صندوق الاقتراع. وذكر آلية زيارة وتقييم المخيمات التي ستكون من خلال سحب 10 مشاركين من صندوق الاقتراع، وإجراء قرعة لاختيار 5 محكمين من اللجنة لزيارة المخيم، وزيارة المخيمات وتقييمها، وجمع النتائج ورفعها لاعتماد رئيس اللجنة، والإعلان عن الفائز، وتسليم الجائزة.

وأفاد أن تسليم الجائزة سيكون بتسليم الفائز نموذج شيك بمقاس كبير في موقع المخيم الفائز، وتثبيت لوحة إعلانية في موقع المخيم الفائز، وتسليم الفائز المبلغ المالي المقدر في مقر مركز خدمات المخيمين.

وأوضح أن الجائزة تهدف إلى الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية، بالإضافة إلى التعاون والشراكة المجتمعية.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً